;

كريستيانو رونالدو يهنئ السعودية بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
كريستيانو رونالدو يهنىء السعودية بيوم التأسيس

 أعرب لاعب نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو عن سعادته بالاحتفال بيوم التأسيس السعودي الذي يحتفل به اليوم 22 فبراير.

وعبر حسابه الخاص على موقع التدوين تويتر، علق كريستيانو، وقال: "عيد تأسيس سعيد للسعودية، كانت تجربة خاصة للمشاركة في الاحتفال بهذا اليوم مع نادي النصر"، وذلك تعليقاً على الفيديو الخاص الذي شاركه مع متابعيه من كل أنحاء العالم ويرصد رقصه العرضة السعودية وكذلك اعتماده على الملابس السعودية .

وكان قد ظهر رونالدو في لقطات تم تداولها بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا مرتديا الجلباب السعودي، ويحمل علم السعودية وسيفًا، و يؤدي الرقصات التقليدية السعودية.

وفي وقت سابق،  نشر نادي الهلال السعودي عبر حسابه في "تويتر" تغريدة خاصة للاحتفاء بمرور ثلاثة قرون على تأسيس الدولة، معلقا: "ثلاثة قرون.. عمقٌ حضاري وتاريخ ممتد".

وتابع النادي تعليقه برسالة خاصة هنأ فيها القيادة السعودية، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

 من جهتها، أعلنت رابطة أندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين عن إطلاق مسابقة يوم التأسيس في الجولة 22 لمسابقة الدوري، الذي أطلق عليها "جولة يوم التأسيس".

وكان تصدر هاشتاج #بيوم_تأسيسنا_نفخر_بولي_عهدنا موقع التدوين تويتر في المملكة العربية السعودية وكان الأكثر تداولاً خلال الساعات القليلة الماضية.
وغرد عدد كبير من نجوم الفن احتفالاً بيوم التأسيس، ومنهم الفنانة نانسي عجرم التي قالت: "صباح الخير للمملكة العربية السعودية في يوم تأسيسها، ألف تحية وأطيب التمنيات بمستقبل مشرق آمن ومزدهر".
 ومن فعاليات وعروض يوم التأسيس في المدينة المنورة تحتضن حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة فعالية "الليوان" التي تنظمها وزارة الثقافة وتشمل أنشطة وفعاليات تحاكي أساليب الحياة قديماً.