;

الداخلية السعودية تطلق ختما خاصا عبر المنافذ احتفالا بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
الداخلية السعودية تطلق ختما خاصا عبر المنافذ احتفالا بيوم التأسيس

أطلقت وزارة الداخلية في السعودية ممثلة في المديرية العامة للجوازات ختماً خاصًا بمناسبة ذكرى يوم التأسيس الذي تحتفل به السعودية في 22 فبراير.

وجاء الختم يحتوي على الهوية البصرية لهذا اليوم، الذي يوافق الـ 22 من فبراير من كل عام، للاحتفال بذكرى تأسيس المملكة، ويحمل معانٍ تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات أنها اعتمد هذا الختم على جوازات المسافرين في هذا اليوم بالختم الخاص بيوم التأسيس، كتوثيق ورمز للذكرى الوطنية المجيدة، وذلك ضمن احتفالها مع المسافرين الذي يتخلله تقديم الورود والهدايا التذكارية لهم بهذه المناسبة، اعتزازًا بعمق المملكة وتاريخها الراسخ منذ ثلاثة قرون وتوثيقًا لمسيرة قادتها وشعبها.

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، قال بمناسبة يوم التأسيس: ""نستذكر في المملكة العربية السعودية بكل اعتزاز ذكرى يوم التأسيس، الذي يعبر عن نحو ثلاثة قرون من قيام كيان هذه الدولة المباركة عام 1727م- 1139هـ عاصرنا خلالها مختلف التحديات وتجاوزنا فيها جميع الأزمات"، وتابع: " كان التلاحم والاستقرار هو الأساس الذى يجسد عراقة هذا الوطن أرضاً وإنساناً".

ويأتي الاحتفال بيوم التأسيس السعودي بناءً على قرار رسمي من الملك سلمان بن عبد العزيز في اليوم السابع والعشرين من شهر يناير السابق لعام 2022 الميلادي، حيث تقرر الاحتفال به في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير في كل عام، وذلك يأتي تزامنًا مع ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في نفس هذا التاريخ وتحديدًا في عام 1727 الميلادي.

 ولعل من أهم الأسباب الفعلية التي دفعت الملك سلمان للاحتفال بهذه المناسبة هو رغبته الكامنة في تعزيز الشعور بالانتماء والوطنية والحماس داخل كل مواطن من أبناء البلد، حتى يفخر كل منهم بالإنجازات العظيمة التي تحققها المملكة في جميع المجالات وعلى مر العصور.

واحتضنت و محافظات ومدن مختلفة بالمملكة، العديد من الفعاليات التي صاحبت الجميع احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية. .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه