;

هاشتاج اليوم الوطني الإماراتي يتصدر تويتر: 50 عاماً من العز والتقدم

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
هاشتاج اليوم الوطني الإماراتي يتصدر تويتر: 50 عاماً من العز والتقدم

تصدر هاشتاج #اليوم_الوطني_الإماراتي عبر موقع التدوين القصير تويتر الهاشتاج الأكثر تداولاً صباح اليوم بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي.

ودون الكثير من المواطنين والنجوم والشخصيات العامة رسائل وكلمات خاصة لدولة الإمارات ولقادتها بمناسبة ذلك اليوم الوطني، وقدموا الكثير من الأمنيات بالمزيد من التقدم والبناء.

ومن ضمن التعليقات، قال أحد المعلقين: "قصة عشق،شعبَ ، وأرض ، وقاده لن نجد كلمة شكر للوطن أفضل من قوله تعالى: ﴿رَبِّ اجعَل هَذَا البَلد آمِناً﴾"، وقال آخر: "كل عام وامارتنا الحبيبة بالف خير قيادة وشعب"، وقالت أخرى: "وطني وطن الامجاد وطني قلب العالم النابض وطني منبع السعادة والتسامح وطني هو حلم الاوطان الاخرى ومستقبل العلم والحضارة والنور" .

مشاهير الوطن العربي 

فيما علق بعض النجوم، احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي، ومنهم الفنانة شيماء سبت، قالت: " كل عام وبلدي الثاني الإمارات مستقرة آمنة مطمئنة متلألئة مزدهرة متطورة،يكسوها الحب والوفاء والإخلاص،ويغلفها الوئام والتكاتف والتلاحم، وكل عام والشعب الإماراتي حرٌّ أبيٌّ محصّن بالإيمان والشرف والعزة والكرامة،وينعم بالحرية والرخاء والعيش الكريم".

وقالت الفنانة كندة علوش: "كل عام ودولة #الإمارات_العربية_المتحدة الحبيبة وشعبها الطيب بألف خير خمسون عاماً من الحضارة والتقدم والتطور واحترام الإنسان هنيئاً عليكم #عيد_الاتحاد_الخمسين أعاده الله على الإمارات شعباً وحكومةً باليمن والخير والبركة"،  وعلقت المذيعة زينة يازجي : "ليس صدفة ان تنجح ببناء وطن يتحدث عنه العالم، يشتهي العيش به، العمل فيه او معه، الوصول الى بعض ما وصل، استنساخ ما يفعله، لمجاراته او لمنافسته، ليس سهلا تحديدا في عالمنا العربي الذي اصابه تعثر طويل، و ليس سهلا في عصر التقلبات الحادة لكنكم نجحتم و الحمدالله"، وقال وائل كفوري: "أهنّئ دولة #الإمارات_العربية_المتحدة قيادةً و شعبًا بمناسبة #اليوم_الوطني_الخمسين وأتمنى للإمارات مزيدًا من الازدهار والتّقدّم. دامت هذه البلاد ودام شعبها الشقيق الوفي".

وعلقت الفنانة ميريام فارس : "خمسون عامًا من العز والتقدم والازدهار والامن والامان. كل عام والامارات الحبيبة بقيادتها وأهلها بألف خير وسلام ـ بحبكن يا أهل زايد".

 اليوم الوطني الإماراتي 2021

ووفقاً للموقع الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي، تم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة.

 واستمد تصميم الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والصورة التاريخية للآباء المؤسسين عند إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971.

احتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2021

يشهد اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة، من خلال عرض مسرحي عائم، يسلط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا. من موقعه المتميز هذا العام في سد حتا، ومن وسط جبال الحجر والطبيعة الخلابة، يستعرض الاحتفال تاريخ دولة الإمارات، وحاضرها من خلال سرد قصصي ابداعي، ويقدم لمحة فريدة عن المستقبل الواعد الذي ينتظر كل من يعتبر الإمارات وطنًا له.

وقد أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” عام 2021 في دولة الإمارات العربية المتحدة “عام الخمسين” وذلك احتفاء بالذكرى الـ 50 لتأسيس الدولة في العام 1971.

وانطلق عام الخمسين رسمياً في 6 أبريل/نيسان عام 2021 ويستمر حتى 31 مارس/آذار عام 2022، تزامناً مع إكسبو 2020 دبي.

ويشكل عام الخمسين فرصة للتأمل في إنجازات الخمسين عاماً الماضية في الوقت الذي نستعد فيه للانطلاق بكل ثقة في رحلتنا المقبلة عبر الخمسين عاماً مقبلة.

وتشكّلت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات في ديسمبر/كانون الأول 2019 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويترأس اللّجنة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجيّة والتعاون الدولي، وسموّ الشيخة مريم بنت محمد بن زايد نائب رئيس اللجنة. وبالإضافة إلى مهمتها في تحديد تفاصيل احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي، ووضع وتنفيذ خطة شاملة للاحتفال بعام الخمسين على المستويين الاتحادي والمحلّي.

تحتفل القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، من خلال تنظيم العديد من المفاجآت إلى زوارها، حيث تنظم العديد من الفعاليات خلال الشهر الجاري وصولاً إلى الأسبوع الأول من ديسمبر لعام 2021.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه