;

بينهم نيمار وبنزيما.. نجوم دوري روشن يرتدون البشت احتفالا بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
بينهم نيمار وبنزيما.. نجوم دوري روشن يرتدون البشت احتفالا بيوم التأسيس

تستعد المملكة العربية السعودية بيوم تأسيس الدولة، والذي يوافق الخميس المقبل 22 فبراير الجاري، والذي يمثل تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود عام 1139هـ / 1727م.

وتشارك الأندية السعودية في هذه المناسبة كحال غيرها من القطاعات المختلفة في هذا اليوم بإظهار هويتها الوطنية وتقديرها للتراث السعودي.

وعلى ضوء ما سبق، نشر الحساب الرسمي لنادي الاتحاد فيديو على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، وثق ظهور نجوم وهم يرتدون البشت السعودي ويتواجدون في موقع تاريخي يعكس عراقة الدولة، مع الاستماع للموسيقى التراثية السعودية.

وكان من أبرز اللاعبين الذين ظهروا في المقطع سالف الذكر نغولو كانتي، وكريم بنزيما، وفابينيو، وفيليبي لويز، وعبدالله المعيوف.

وعلى نفس المنوال، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصوراً للاعبي نادي الهلال، وهم يستعدون لتصوير فيديو خاص بيوم التأسيس داخل مقر "الزعيم".

وظهر في الفيديو، البرازيلي نيمار دا سيلفا والبرتغالي روبن نيفيز، فضلا عن المدرب المخضرم جورجي جيسوس، وهم يرتدون "البشت".

وتعبر هذه الفيديوهات عن حب اللاعبين الأجانب للسعودية واندماجهم مع ثقافتها وتاريخها.

احتفالات يوم التأسيس 2024

تحتضن محافظات ومدن مختلفة بالمملكة، بعد غد الخميس، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والشعبية التي ينتظر أن تحلق في سماء الإبداع، لتكون على مستوى الحدث التاريخي الكبير، لترسم لوحات معبرة عن فصول من الزمن مرت بها هذه البلاد في أوقات الرخاء والشدة، ظلت خلالها راسخة أبية محافظة على هويتها العربية الأصيلة، مجددة مفهوم الوحدة الوطنية في كل مرحلة من مراحل بناء الدولة السعودية، الأولى فالثانية حتى قيام المملكة العربية السعودية.
 


بينهم نيمار وبنزيما.. نجوم دوري روشن يرتدون البشت احتفالا بيوم التأسيس

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه