;

القوات المسلحة السعودية تحتفل بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
القوات المسلحة السعودية تحتفل بيوم التأسيس

احتفت القوات المسلحة اليوم في السعودية، بيوم التأسيس برعاية وحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، وذلك في كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.

وشهد الحفل عددًا من الفعاليات المصاحبة، التي أبرزت الموروث الشعبي السعودي، وأظهرت واقعًا يحاكي الأسواق والبيوت الشعبية خلال فترة التأسيس، إلى جانب وجود الخيول العربية الأصيلة، والسيارات الكلاسيكية، التي تعكس الحقبة الزمنية في ذلك الوقت.

وثال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي كلمة، قال فيها إن "استذكار هذا اليوم هو اعتزاز بالجذور التي امتدت في أرجاء هذا الوطن الأبي، ولمسة وفاء لأجيال التأسيس الذين وطدوا بنيان هذه الدولة القائمة على ديننا الإسلامي القويم ورسخوا الوفاء للوطن على امتداده، والتلاحم والولاء الذي ربط هذه العلاقة القوية بمحبة وعطاء وإخلاص".
 
 تحتفل السعودية في 22 فبراير من كل عام بيوم التأسيس، ويأتي هذا الاحتفال بمناسبة  مرسوم الملك سلمان بن عبد العزيز في يناير 2022، ويهدف إحياء هذه الذكرى تعزيز روح الانتماء الوطني والفخر بجذور البلاد الراسخة ووحدتها، والاعتزاز بإنجازات الأئمة والملوك على مدار القرون والعقود الماضية.

و تم الكشف أن هذا اليوم هو يوم تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139هـ، وتم تحديد 30 جمادى الثاني 1139هـ الموافق ليوم 22 فبراير 1727م ليكون تاريخاً لتأسيس الدولة السعودية الأولى.

تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى أقدم حضارات شبه الجزيرة العربية، على مر القرون لعبت شبه الجزيرة دورًا مهمًا في التاريخ كمركز تجاري قديم وباعتبارها مهد الإسلام.

منذ أن أنشأ الملك عبد العزيز آل سعود المملكة العربية السعودية الحديثة في عام 1932، كان تحولها مذهلاً، في غضون بضعة عقود قصيرة حولت المملكة نفسها من أمة صحراوية إلى دولة حديثة ومتطورة ولاعب رئيسي على الساحة الدولية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه