;

باستخدام صورة اعتقاله الشهيرة.. حملة ترامب تجمع ملايين الدولارات

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس 2023
باستخدام صورة اعتقاله الشهيرة.. حملة ترامب تجمع ملايين الدولارت

جمعت حملة ترامب الرئاسية 2024، مبلغ هائل وصل إلى 7.1 مليون دولار منذ التقاط صورة الرئيس السابق دونالد ترامب في سجن مقاطعة فولتون في جورجيا بعد تسليم نفسه في قضية الانتخابات. وذلك حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، جمعت حملة ترامب نحو 20 مليون دولار، بعد توجيه الاتهام إليه واستدعاءه في واشنطن وحتى استسلامه ونقله إلى سجن مقاطعة فولتون في جورجيا. كما جمعت الحملة 4.18 مليون دولار بعد اعتقاله في جورجيا. فيما يعد اليوم الأعلى ربحًا في الحملة بأكملها، وفقًا لشبكة سي إن إن.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أنه بعد اعتقال ترامب، بدأت حملته الرئاسية لعام 2024 في بيع البضائع التي تحمل الصورة الجنائية الأولى لرئيس أمريكي سابق مع عبارة "لا تستسلم أبداً". وهي الصورة التي ظهر فيها ترامب عابساً وانتشرت على نطاق واسع. ومع ذلك، تمكن ترامب من تحقيق أقصى استفادة من صورته، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

وكانت البضائع المباعة، بما في ذلك القمصان والأكواب والملصقات التي تحمل صورة ترامب، مصحوبة بعبارة "لا تستسلم أبدًا!"

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن المشاكل القانونية التي يواجهها ترامب تصاعدت في الأسابيع الأخيرة، حيث قدم المدعون لوائح اتهام تتعلق بمحاولاته إلغاء نتائج انتخابات 2020.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وجه المحامي جاك سميث أربع تهم فيدرالية ضد الرئيس السابق. وتزعم لائحة الاتهام أن ترامب "كان مصمما على البقاء في السلطة" وقام، مع حلفائه، بتدبير مؤامرة لقلب النتائج في الفترة التي سبقت الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021.

ودفع ترامب بأنه غير مذنب في تلك التهم، التي تضمنت التآمر للاحتيال على الولايات المتحدة والتآمر لعرقلة إجراء رسمي.

في الأسبوع الماضي، وجه المدعي العام لمقاطعة فولتون، فاني ويليس، 41 تهمة ضد ترامب و18 متهمًا معه، بما في ذلك محاميه الشخصي السابق وعمدة مدينة نيويورك رودي جولياني ورئيس موظفي البيت الأبيض السابق مارك ميدوز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه