;

حيوان القندس يتسبب في قطع الإنترنت بكولومبيا: ماذا فعل؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
حيوان القندس يتسبب في قطع الإنترنت بكولومبيا: ماذا فعل؟

فقد حوالي 900 شخص في كولومبيا البريطانية الإنترنت مؤخرًا ولكن لم يكن ذلك خللاً تقنيًا بل كان مشكلة مع الطبيعة حيث قرر القندس أن مضغ كابل ليفي فكرة رائعة.

قطع الإنترنت

قال Telus إن العملاء في Tumbler Ridge فقدوا الخدمة في الساعة 4 صباحًا أول أمس واكتشفت أطقم الإصلاح أن القنادس قد مضغوا كابل ليفي مهم في نقاط متعددة.

وأضافت ليز سوف، المتحدثة باسم تيلوس: "إن الأمر كان تحولًا غريبًا للغاية وفريدًا من نوعه وأول مرة يحدث وحدد فريقنا موقع المشكلة ويبدو أن القنادس حفرت تحت الأرض بجانب الخور لتصل إلى كابلنا المدفون على بعد حوالي 3 أقدام تحت الأرض ومحمي بواسطة قناة بسمك 4.5 بوصة".

وقام القنادس أولاً بمضغ القناة ثم مضغ الكابل في مواقع متعددة والتقطت أطقم الإصلاح صورًا تظهر قطعًا من معدات Telus التي يستخدمها القنادس لبناء سدودهم وقالت الشركة إن خدمة الإنترنت إلى Tumbler Ridge عادت بشكل كامل بعد يوم كامل من انقطاع الخدمة.

القندس

القنادس هي قوارض كبيرة وشبه مائية في جنس الخروع موطنها نصف الكرة الشمالي المعتدل وهناك نوعان موجودان: سمور أمريكا الشمالية (Castor canadensis) والقندس الأوراسي (C. fiber).

والقنادس هي ثاني أكبر قوارض حية بعد الكابيبارا، لديهم أجسام قوية مع رؤوس كبيرة وقواطع طويلة تشبه الإزميل وفراء بني أو رمادي وأقدام أمامية تشبه اليد وأقدام خلفية مكشوفة وذيل مسطح متقشر.

ويتمتع القندس الأوراسي بجمجمة أكثر استطالة مع فتحة عظم أنفية مثلثة الشكل ولون فرو أفتح وذيل أضيق، يمكن العثور على الحيوانات في عدد من موائل المياه العذبة مثل الأنهار والجداول والبحيرات والبرك.

وهي آكلة للأعشاب وتستهلك لحاء الأشجار والنباتات المائية والأعشاب والبردي.

يقوم القنادس ببناء السدود والنزل باستخدام أغصان الأشجار والنباتات والصخور والطين ويمضغون الأشجار لمواد البناء والسدود تحجز المياه وتستخدم كملاجئ لهم.

وتخلق بنيتها التحتية أراضي رطبة تستخدمها العديد من الأنواع الأخرى وبسبب تأثيرها على الكائنات الحية الأخرى في النظام البيئي فإنها تعتبر من الأنواع الأساسية.

معلومات عن القندس

ويعيش الذكور والإناث البالغون في أزواج أحادية مع ذريتهم وعندما يكبرون بما يكفي سيساعد الصغار والديهم في إصلاح السدود والنزل وقد يساعدون أيضًا في تربية الأبناء حديثي الولادة.

وتحتفظ القنادس بأراضيها وتميزها باستخدام حوامل الرائحة المصنوعة من الطين والحطام وهي مادة تعتمد على البول وتفرز من خلال أكياس خروع القندس.

ويمكن أن يتعرف القنادس أيضًا على أقاربهم من خلال إفرازات غددهم الشرجية ومن المرجح أن يتسامحوا معهم كجيران.

فراء القندس

تاريخيا تم اصطياد القنادس من أجل فرائها ولحومها وتم استخدام Castoreum في الطب والعطور والمنكهات الغذائية بينما كانت جلود القندس محركًا رئيسيًا لتجارة الفراء.

وقبل أن تبدأ الحماية في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين أدى الصيد الجائر إلى القضاء على كلا النوعين تقريبًا ولقد انتعش عدد سكانها وكلاهما مدرج على أنهما أقل قلق من القائمة الحمراء للثدييات الصادرة عن الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

وفي الثقافة البشرية يرمز القندس إلى الاجتهاد وهو الحيوان الوطني لكندا.

القنادس

وتنتمي القنادس إلى الرتبة الفرعية من القوارض Castorimorpha جنبًا إلى جنب مع Heteromyidae (فئران الكنغر، فئران الكنغر، فئران الجيب وفئران الجيب الشوكية والغوفر).

والقنادس الحديثة هي الأعضاء الوحيدون الموجودون في عائلة Castoridae ونشأت في أمريكا الشمالية في أواخر العصر الأيوسيني وتشتتت في أوراسيا عبر جسر بيرنغ لاند في أوائل أوليغوسين على نحو متزامن مع غراند كوبيه وهو وقت دوران كبير للحيوانات منذ حوالي 33 مليون سنة.

يبلغ طول رأسها وجسمها 80-120 سم (31-47 بوصة) وذيلها 25-50 سم (9.8-19.7 بوصة) وارتفاع الكتفين 30-60 سم (12-24 بوصة) ووزنها 11-30 كجم (24-66 رطلاً).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه