;

ميدو يثير غضبا في مصر والسعودية بسبب الأهلي واتحاد جدة.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2023
ميدو يثير غضبا في مصر والسعودية بسبب الأهلي واتحاد جدة.. ما القصة؟

أثار نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام "ميدو" جدلا بتصريحات اعتبرت غريبة ومسيئة لنادي الأهلي المصري، قبل مواجهته المحتملة مع نادي اتحاد جدة السعودي خلال بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل.

وظهر "ميدو"، في برنامج "دورينا غير" السعودي، وهو يقول، عندما جاء الحديث عن المواجهة المحتملة بين الاتحاد والأهلي المصري: "لازم نادي الاتحاد يأخذ باله بأنهم واقعين في سكة النادي الأهلي"، حسب قوله.

وتابع: "هيلاقي كمية إصابات في الفترة المقبلة غير طبيعية، أي فريق يلعب مع الأهلي لا يعرف ماذا سيحدث له، والمدرب أيضًا لا يعرف ماذا سيحدث له، لازم نادي اتحاد جدة يقرأ القرآن، ويأخذ باله من لاعبيه"، مُضيفًا: "خذوا بالكم، أنا بحذّركم"، حسب تعبيره.

وقال إنه "في نهائي أفريقيا 2020 عندما لعب الزمالك مع مواطنه الأهلي، تعرض أهم اللاعبين لعدوى فيروس كورونا".

وأثارت تصريحات ميدو غضبا وسخرية بين جماهير الأهلي المصري، وإعلاميين ورياضيين سابقين.

من جانبه، رد الإعلامي السعودي، دباس الدوسري، على ميدو، واصفا إياه في منصة "X"، قائلا: "هل ما يقوله ميدو تحليل فني؟.. يعني إيه اللي يلعب قدام الأهلي المصري تتصاب لعيبته؟".

وتابع مستنكرا: "هل يصدر هذا الكلام من رياضي مصري في حق النادي الأكثر تشريفا للكرة المصرية؟.. هل يريد ميدو إقناعنا بأن الزمالك يمكن يقارن بزعيم الأندية الأفريقية الأهلي؟".

وفي نفس السياق، وجه نجم الأهلي السابق، أحمد شوبير، انتقادات حادة إلى ميدو، قائلا: "هذا الكلام يا ميدو.. مرفوض. المقصود به صعب والمباراة الأخيرة أو قبل الاخيرة بين الأهلي والزمالك كان فيه 6 غيابات في الأهلي، ورغم ذلك فاز".

وتابع: "أنا اتخضيت من كلام ميدو، وكلنا نتسلح بالقرآن والمسيحي يتسلح بالإنجيل، وكل واحد طبيعي له طقوسه. ميدو من الناس الذين أحبهم، فانزعجت جدا من الرسالة التي يريد إيصالها".

وكانت قرعة كأس العالم للأندية التي تقام في جدة خلال ديسمبر المقبل، قد أسفرت عن مواجهة محتملة لبطل أفريقيا مع الفائز من المباراة التي تجمع بين اتحاد جدة حامل لقب الدوري السعودي، وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقيانوسيا.

ومن المتوقع أن يواجه الاتحاد فريق الأهلي المصري باعتباره الأوفر حظا للفوز، قياسا على ما يملك من نجوم، كالمهاجم الفرنسي، كريم بنزيمة، وفقا لرأي الكثير من النقاد الرياضيين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه