;

انتحار طالبة بعد تعرضها للابتزاز يفجر غضبا بمصر.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 فبراير 2024
انتحار طالبة بعد تعرضها للابتزاز يفجر غضبا بمصر.. ما القصة؟

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حالة من الغضب العارم خلال الساعات الماضية، بعد تداول نشطاء تفاصيل واقعة انتحار طالبة بالفرقة الأولى بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، بعد تعرضها للابتزاز من قبل اثنين من زملائها.

ووفقاً لما تم تداوله على مواقع التواصل، انتحرت فتاة تبلغ من العمر 18 عاماً بتناول حبة الغلة، بسبب تنمر وابتزاز تعرضت له من قبل بعض زملائها في الجامعة بنشر صور خاصة التقطت لها خلسة في "دورة المياه" بالمدينة الجامعية.

وكشف أصدقاء الطالبة الراحلة، عبر حساباتهما على مواقع التواصل، تفاصيل "الخطة الشيطانية" لزميلة لها في الجامعة تدعى "ش.ك"، حيث التقطت الأخيرة صورة لها داخل حمام سكن الطالبات، بسبب مشادة وقعت بينهما، وهددتها بنشرها على الإنترنت بالتعاون مع عشيقها الذي يدعى "ط.".

وأذاع "ط" على مجموعة بـ"واتساب" تضم طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، بعض مواصفات الصور التي حصل عليها، مهدداً بالكشف عن اسم صاحبتها حال إن لم تقدم اعتذارا لعشيقته أمام كل الطلاب.

ورغم تقديم الضحية للاعتذار رغم عدم إدراكها لأي ذنب اقترفته، إلا أن "ش.ك"، واصلت تهديدها وابتزازها مدعومة في ذلك بتحريض من والدتها التي كشفت محادثات متداولة أنها صاغت بعض تفاصيل خطة نجلتها رفقة عشيقها للإيقاع بالفتاة الضحية.

وأكد زملاء "ن.ص" أنها ذهبت لأحد المسؤولين بجامعة العريش لتحكي له ما تمت ممارسته عليها من تنمر وابتزاز من قبل زميليها، لكنها لم تلق آذاناً صاغية لمشكلتها، حيث لم تتمكن من التعايش مع الضغط النفسي الشديد الذي تعرضت له، فقررت أن تنهي آلامها وتنمرهم بإنهاء حياتها، وابتلعت حبة الغلة، ورحلت عن الحياة".

وأثارت واقعة انتحار الشابة "ن.ص" موجة من الاستنكار والحزن بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين دشنوا هاشتاج "حق طالبة العريش"، للمطالبة بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين عنها.

ونعى أهل قرية ميت طريف بمحافظة الدقهلية، التي تنحدر منها الطالبة، جثمانها بحزن شديد، ووصفوها بأنها "فقيدة الشباب عروس الجنة"، مطالبين بكشف حقيقة ما حدث لها، ومعاقبة المتسببين في مصيبتهم.

وتفاعل العديد من الشخصيات العامة مع القضية، معبرين عن تضامنهم مع أسرة الطالبة، وكان من بينهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي أعاد نشر مطالب معاقبة المتسببين في انتحارها، على حسابه بمنصة ":إكس"، وعلق قائلاً: "دمك في رقبتهم" في إشارة للمتهمة الرئيسية "ش.ك" وعشيقها "ط".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه