;

5 معلومات عن حكم الاتحاد السعودي والأهلي المصري.. الأخيرة تقلق الجميع

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023
5 معلومات عن حكم الاتحاد السعودي والأهلي المصري.. الأخيرة تقلق الجميع

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، عن هوية حكم المباراة المرتقبة بين اتحاد جدة السعودي والأهلي المصري في منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة حاليا.

وقال "فيفا" طاقم تحكيم بقيادة الفنزويلي خيسوس فالينزويلا، لضبط مباراة الفريقين، والتي يترقبها جماهيرهما العريضة في السعودية ومصر، وجماهير الوطن العربي، والتي يستضيفها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، غدا الجمعة.

وكتب حساب "فيفا" الرسمي على منصة "X": "اليوم الأربعاء نشير إلى أن اللقاء سيديره الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا، ويعاونه مواطناه خورخي أوريجو وتوليو مورينو، ومعهما الحكم الرابع كامبل كيرك كاوانا من نيوزيلندا".

وتأهل الاتحاد بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، في الدور التمهيدي سجلها رومارينو ونجولو كانتي وكريم بنزيما.

ويتأهل الفائز من مواجهة الاتحاد والأهلي، إلى نصف نهائي المسابقة العالمية، حيث يلاقي فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

5 معلومات عن الحكم خيسوس فالينزويلا:

  1. أدار من قبل نهائي كوبا سود أمريكانا 2020 و2023 والتي تعادل الكونفدرالية في أفريقيا
  2. أدار نهائي ريكوبا سود أمريكانا 2022 والتي تعادل كأس السوبر القاري.
  3. سبق أن أدار مباراة واحدة الموسم الجاري في الدوري السعودي بين الأهلي والوحدة وانتهت بفوز الأول بنتيجة 3-1.
  4. أدار من قبل مباراتين في كأس العالم 2022، و3 مباريات في أولمبياد طوكيو 2022.
  5. معروف بعصبيته وحزمه تجاه اللاعبين وعدم تردده في استخدام البطاقات الملونة (الصفراء والحمراء)، وتردد أنه يطمع في إدارة نهائي البطولة، لذلك سيظهر جدية وصرامة أمام لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، وهو ما استدعى الحكم المصري الدولي الشهير جهاد جريشة لتحذير لاعبي الفريقين، لا سيما لاعبي الأهلي المصري منه.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه