;

اتحاد العاصمة الجزائري بطلا للسوبر الأفريقي على حساب الأهلي المصري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 سبتمبر 2023
اتحاد العاصمة الجزائري بطلا للسوبر الأفريقي على حساب الأهلي المصري

تُوِّج فريق اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس السوبر الإفريقي لعام 2023 للمرة الأولى في تاريخه؛ وذلك بتغلبه على نظيره الأهلي المصري بهدف دون رد مساء اليوم الجمعة على أرض ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف في نهائي البطولة الإفريقية.

ويدين فريق اتحاد العاصمة الجزائري بالفضل إلى لاعبه زين الدين بلعيد صاحب هدف الانتصار الوحيد الذي سجله من علامة الجزاء في الدقيقة الـ42 من مجريات الشوط الأول.

وأدار المباراة ، الحكم الجابوني بيير جيسلان أتشو وعاونه الثنائي الجابوني بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو، وتولت الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس تقنية الـ VAR وعاونها المغربي عادل زوراق.

جاء تشكيل الأهلي كالتالي: محمد الشناوي ، ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ، ومحمد هاني وعلي معلول، وامام عاشور وديانج ومروان عطية ورضا سليم وكهربا.

وجاء تشكيل اتحاد العاصمة الجزائري كالتالي: أسامة بن بوط في حراسة المرمى، وسعدي رضواني - آدم عليلات - زين الدين بلعيد - نبيل لعمارة في الدفاع، براهيم بن زازا - أسامة شتا - توميسانج أوريبوني - نور فتوحي في الوسط، وعبد الفتاح بلقاسمي - خالد بوسيليو في الهجوم.

ضغط أهلاوي واستبسال اتحادي

وشهدت المباراة ضغطا متواصلا وخطورة مستمرة من الأهلي المصري، لكن تسرع لاعبيه حال دون ترجمة هذا الضغط إلى أهداف، علاوة على استبسال الفريق الجزائري في الدفاع وبراعة حارس المرمى أسامة بن بوط الذي كان بالمرصاد لكرات الأهلي ومحاولاته.

وأشاد متابعون بمدرب اتحاد العاصمة عبدالحق بن شيخة، حيث اعتبروا أنه تعامل بمزيج من الواقعية والذكاء الشديد مع المباراة، والتي كانت شبه سهلة بالنسبة للأهلي المصري، نظرا لامتلاكه مهارات فردية وجماعية أعلى من فريق اتحاد العاصمة.

وفي لفتة أشاد بها كثيرون، رفعت جماهير الأهلي في المدرجات لافتة كتب عليها: "قلوبنا مع أهلنا في المغرب وليبيا".

اتحاد العاصمة الجزائري بطلا للسوبر الأفريقي على حساب الأهلي المصري

يُشار إلى أن فريق اتحاد العاصمة الجزائري شارك في البطولة بصفته بطلاً لكأس الكونفدرالية الأفريقية، في حين كان الأهلي المصري قد تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الفائت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه