;

"تفويت" الأهلي للمريخ في "دوري الأبطال" يثير الجدل في مصر والسودان

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
"تفويت" الأهلي للمريخ في "دوري الأبطال" يثير الجدل في مصر والسودان

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والسودان، حالة من الجدل الواسع، خلال الساعات القليلة الماضية، عقب انتشار مقطع فيديو، منسوب لنائب رئيس نادي المريخ السوداني، يتحدث فيه عن الإغراءات التي قدمها الأهلي المصري لفريقه للعب مباريات النسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا في القاهرة.

ويزعم محمد سيد أحمد سر الختم، نائب رئيس المريخ السوداني، خلال التسريب المنسوب إليه، عقد الأهلي لاتفاقية سرية مع المريخ، للإتاحة بفريقي الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي، من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.  

وقال "الختم" خلال المقطع المتداول: "كان هناك جدال حول الفائدة التي سنجنيها من اللعب في مصر، وفي الحقيقة تلقينا وعودًا بأن الأهلي سيتغلب على الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي ذهاباً وإياباً، مقابل منحنا نقاط لقاء العودة لصالحنا".

وأضاف نائب رئيس المريخ السوداني، أنه كان هناك وعد آخر من الأهلي، بتقديم هدية لفريقه، عبارة عن اثنين من اللاعبين المحترفين، وتحمل إدارة الأهلي مصاريف الإقامة وملاعب التدريب والمباريات للفريق السوداني مقابل الموافقة على لعب كل مبارياته في دوري أبطال أفريقيا في القاهرة.

ومضى "الختم" قائلًا: "عندما جاء موعد سوق الانتقالات لم تتحقق تلك الوعود، وبعد هزيمتنا ضد الأهلي تحدثت مع رئيس المريخ حازم مصطفى، وقلت له إن وعود الأهلي لم يتحقق منها أي شيء".

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والسودان بموجة من الغضب العارم، خلال الساعات الماضية، بعد انتشار مقطع الفيديو، ووصف مشجعي الكرة في البلدين، النهج الذي اتبعه الأهلي لمواصلة مشواره في دوري أبطال أفريقيا بـ"اللعب غير النظيف" على حسب زعم البعض.

فيما طالب عدداً من مشجعي "الساحرة المستديرة" في كلا البلدين بفتح تحقيق موسع مع إدارة الناديين من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع إدارتي الأهلي والمريخ حال إذا ما ثبتت صحة التسريب المزعوم.

من جانبه، نفى رئيس نادي المريخ السوداني حازم مصطفى ما جاء في الفيديو المتداول لنائبه محمد سيد أحمد سر الختم.

وقال رئيس المريخ السوداني، لوسائل إعلام مصرية، إن ما ورد في المقطع المتداول "غير صحيح، كلام غير معقول ولا يصدقه عاقل ولا حتى طفل صغير".

وأضاف "مصطفى": "سنحقق مع محمد أحمد خلال ساعات. وبصفتي الرئيس، أعتذر لكابتن محمود الخطيب (رئيس الأهلي) عن الاتهامات الباطلة التي وجهت له، بل أشكره وناديه العظيم على الاستضافة".

وأردف: "سنصدر بيانا توضيحيا بعد قليل بقرارات ضد النائب وباعتذار رسمي للخطيب. أبارك للأهلي تأهله للدور نصف النهائي ونتمنى له كل توفيق".

يشار إلى أن الأهلي كان قد فاز على المريخ في المبارتين التي جمعتهما في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، واحتل على إثر ذلك وصافة ترتيب المجموعة الأولى، بينما ودع المريخ البطولة بعدما حل في المركز الأخير.

وواصل بعدها الأهلي مشواره إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الرجاء المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع مبارتين الذهاب والإياب التي جمعتهما في الدور ربع النهائي. 

وضرب الأهلي موعدًا مع وفاق سطيف في نصف النهائي، الذي تأهل إلى نفس الدور بعد فوزه على الترجي بهدف دون رد في مباراة الإياب، فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه