;

السعودية تستضيف نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك ضمن موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024
السعودية تستضيف نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك ضمن موسم الرياض

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد السعودي، والشركة المتحدة للرياضة، في بيان رسمي مشترك، عن إقامة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022-2023 بين فريقي الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وقال البيان الذي نشرته حسابات الاتحاد المصري لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مباراة القمة المنتظرة ستقام يوم 8 مارس 2024.

ومن جانبه أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية واستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام

وعلى الجانب الآخر، أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، أن يأتي ذلك بتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين، وأن استقطاب الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر ورعاية الكأس من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاساً لطبيعة التعاون المثمر.

وأثار الإعلان عن إقامة نهائي كأس مصر في السعودية ردود فعل متباينة بين الجماهير المصرية، فبينما رحب البعض بالفكرة واعتبرها تكريمًا للكرة المصرية وفرصة للترويج لها عالميًا، انتقد البعض الآخر القرار واعتبره إهانة للكرة المصرية وتخلي عن الحق في استضافة المباراة على أرض مصرية.

ويسعى الأهلي إلى الفوز بالكأس للمرة الـ38 في تاريخه، والتتويج بالثنائية المحلية بعد حصوله على لقب الدوري الممتاز، فيما يسعى الزمالك إلى الفوز بالكأس للمرة الـ27 في تاريخه، والتعويض عن خسارة الدوري لصالح خصمه اللدود الأهلي.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه