;

وفاة أقدم دب قطبي في الولايات المتحدة بعد تشخيص إصابته بمرض عضال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
وفاة أقدم دب قطبي في الولايات المتحدة بعد تشخيص إصابته بمرض عضال

توفي أقدم دب قطبي في أمريكا والذي يُدعى "برلين"، بعد أن عاش في حديقة حيوان مدينة كانساس، وفقًا لبيان صادر عن مسؤولي حديقة الحيوان. أن الدب البالغ من العمر 33 عامًا والذي عاش في حديقة الحيوانات في ميسوري لمدة 10 سنوات، تم إنهاء حياته في 11 يناير بعد أن اكتشف موظفو حديقة الحيوان أنه يعاني من فشل كلوي لا يمكن علاجه.

وفقًا لحديقة الحيوان، كان برلين، أكبر دب أسير في الولايات المتحدة وربما في أمريكا الشمالية. وفقًا لصفحة حديقة الحيوان على فيسبوك، كان برلين تعاني من ارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي. كان علاجه مرهقًا وتم اختيار القرار الصعب بقتله، بالقتل الرحيم.

نشرت حديقة حيوان كانساس سيتي تحديثًا على صفحتها على فيسبوك وكتبت "حديقة حيوان مدينة كانساس تحزن على فقدان الدب القطبي برلين البالغ من العمر 33 عامًا والذي أقام هنا لمدة عقد من الزمان. كان برلين أقدم دب قطبي في مجال رعاية الإنسان في الولايات المتحدة، وربما في أمريكا الشمالية وهو دليل على الرعاية غير العادية الذي تلقاها من فريق رعاية الحيوانات والصحة البيطرية. كان برلين يعاني من ارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي وقد استنفدت خيارات العلاج، لذا تم اتخاذ القرار الصعب بالقتل الرحيم صباح أمس".


ساهم برلين في الأبحاث التي أفادت الدببة القطبية البرية. أثنى أخصائيو رعاية الحيوانات عليه ووصفوه بأنه "ذكي وجريء" وقالوا "سنفتقد برلين جداً". وقالت حديقة الحيوانات أيضًا إنها ستقدم مساهمتها السنوية من صندوق الحفاظ على حديقة الحيوان إلى Polar Bears International تخليداً لذكرى برلين هذا العام.

ولد الدب في 11 ديسمبر 1989، بعد شهر من سقوط جدار برلين وهكذا حصل على اسمه غير العادي. أقام الدب في البداية في Lake Superior Zoo في Duluth ، مينيسوتا. ومع ذلك، عندما غمرت المياه المكان، سبح الدب إلى الجدار المحيط بموطنها لانتظار الموظفين لمساعدتها. ثم تم نقله إلى حديقة حيوان كومو في سانت بول ووصل إلى كانساس سيتي في ديسمبر 2012.

من المعروف أن الدببة القطبية تعيش ما بين 15 إلى 18 عامًا في البرية وأكثر من 23 عامًا في المتوسط ​​في الأسر، مما يجعل عمر برلين أمرًا نادرًا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه