;

أرتميس: معلومات عن أول روبوت يلعب كرة القدم

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أبريل 2023
أرتميس: معلومات عن أول روبوت يلعب كرة القدم

قام فريق من المهندسين الميكانيكيين، بإنشاء روبوت مثير للإعجاب، والذي يرمز إلى التكنولوجيا الروبوتية المتقدمة للتنقل المعزز وتحسين الاستقرار. وهو الأول من نوعه المجهز بمثل هذه التكنولوجيا. تم تعيين هذا الروبوت للمشاركة في مسابقة كرة القدم لعام 2023، RoboCup وهو حدث دولي حيث تعرض الروبوتات قدراتها عبر مجموعة من الفئات.

صمم مختبر الروبوتات والآليات في جامعة كاليفورنيا الروبوت للأغراض العامة مع التركيز بشكل خاص على الحركة على الأسطح غير المستوية.

يبلغ طوله 4 أقدام و8 بوصات ويزن 85 رطلاً ويمكنه المشي والجري والقفز على التضاريس الوعرة وغير المستقرة. يظل الروبوت ثابتًا حتى عند دفعه بشدة.

خلال الاختبارات المعملية، سجل باحثو جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس سير الروبوت بسرعة 2.1 متر في الثانية، مما يجعله أسرع روبوت يمشي في العالم. في يوليو القادم، سيسافر الروبوت إلى بوردو، فرنسا، للمشاركة في مسابقة كرة القدم في كأس روبوك 2023.

على عكس معظم الروبوتات التي لديها حركات قاسية، فإن مشغلات هذا الروبوت وهي الأجهزة التي تجعله يتحرك، صُنعت لتعمل مثل العضلات البيولوجية. هذا يعني أنه مرن ويمكنه الشعور بمقدار القوة اللازمة للتحرك.

قال دينيس هونغ، الأستاذ في جامعة كاليفورنيا والذي ساعد في إنشاء الروبوت، إن هذا ما يجعله جيدًا في تحقيق التوازن والتحرك على أرض مستوية. يمكن للروبوت أيضًا الركض برفع كلتا قدميه عن الأرض أثناء الحركة. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصميم روبوت بهذه الطريقة.

ميزة أخرى للروبوت هي أنه يستخدم الكهرباء لتشغيل حركاته، بدلاً من المكونات الهيدروليكية، مثل معظم الروبوتات الأخرى. وهذا يجعله أكثر هدوءًا وفعالية.

يحتوي الروبوت أيضًا على نظام من المستشعرات يتيح له استشعار محيطه والاستجابة لها. لديها مستشعرات قوة في قدمه لمساعدته على البقاء متوازن، بالإضافة إلى الكاميرات في رأسه لمساعدته على معرفة إلى أين تتجه.

أصبح تطوير الروبوت ممكنًا بتمويل من مصادر مختلفة، بما في ذلك حملة تمويل جماعي على UCLA Spark، حيث ساهم 232 مانحًا بأكثر من 118000 دولار. تلقى المشروع أيضًا دعمًا إضافيًا من منحة مكتب البحوث البحرية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه