;

تُلقب بعصافير الحب… معلومات مدهشة عن طيور البادجي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
تُلقب بعصافير الحب… معلومات مدهشة عن طيور البادجي

طيور البادجي، هي من الببغاوات وودودة للغاية وثرثارة، هذا الطائر الاجتماعي الصغير مرح ويحب الطعام ويمكنه منافسة أي ببغاء من حيث القدرة على التحدث. هي طيور صغيرة الحجم، يتراوح طولها من 18 سم إلى 20 سم تقريبًا من الأعلى إلى الذيل وتزن من 30 إلى 40 جرامًا. لمزيد من المعلومات الشيقة حول الطيور الملقبة بطيور الحب، تابع قراءة هذا المقال.

طيور البادجي

طيور البادجي موطنها أستراليا، هي ببغاوات مذهلة، تتميز باللونين الأخضر والأصفر على صدورهم وظهرهم. تزين أنماط الريش الأسود ظهورهم أيضًا. الذكور لديهم لون أزرق حول مناقيرهم بينما الإناث لديها لون وردي أو أرجواني في تلك المنطقة.

تقضي طيور البادجي معظم وقتها في الأشجار وتبني أعشاشًا معقدة تحتوي على عقدة أو غيرها من المنخفضات الكبيرة بما يكفي لحمل بيضها. هي طيور اجتماعية للغاية فيما بينها ويمكن أن تكون كذلك مع البشر أيضًا. سوف يتزاوج الذكور والإناث ويعيشون معًا في مستعمرات فضفاضة في كل من المناطق الشمالية والجنوبية. في البرية، يمكن أن تعيش هذه الطيور حتى 15 أو 20 عامًا.

من السهل تدجين طيور البادجي وجعلها حيوانات أليفة جيدة. يصبحون مرتبطين بشدة بأصحابهم وسيكونون قادرين على التعرف عليك حتى إذا قمت بتغيير تسريحة شعرك أو ملابسك. يمكن أن تلتقط مفردات كثيرة والاستمتاع بالتحدث مع البشر. تمكنت بعض هذه الببغاوات من التحدث بمئات الكلمات. [1]

سلوك طيور البادجي

طيور البادجي، مخلوقات اجتماعية تفضل أن تتزاوج في البرية وستعيش حتى في مستعمرات صغيرة من بضع مئات عندما لا تكون في موسم الهجرة. في الأسر، تكون هذه الطيور مرحة ولديها موهبة لتقليد الكلام والأصوات. إنهم منفتحون ويحبون التحدث مع بشرهم. [1]

أبرز المعلومات عن طيور البادجي

حجم طيور البادجي ومظهرها

طائر البادجي، أصغر من العديد من أنواع الببغاء الأخرى. عادة ما يزن فقط ما بين 1 و 1.5 أوقية. غالبًا ما يبلغ طولها سبع بوصات فقط ويبلغ إجمالي طول جناحيها 12 بوصة. على الرغم من أن البادجي يمكن أن يأتي في العديد من مجموعة ألوان مختلفة، فإن اللونين الأصفر والأخضر هما أكثر الألوان شيوعًا. غالبًا ما تشير تلميحات من اللون الأزرق والأسود إلى رؤوسهم وظهورهم. يمكن أن يمتد ريش الذيل حتى 4.5 بوصة.

ماذا تأكل طيور البادجي

تعتمد طيور البادجي على بذور الحشائش في معظم تغذيتها. كما أنها تتجذر حول الأرض من أجل الفاكهة والنباتات. يعتبر التوت أيضًا وجبة خفيفة شهيرة، لكن كثرة الفاكهة قد تجعل البادجي مريضًا.

هل طيور البادجي مهددة بالانقراض؟

إجمالي عدد طيور البادجي آخذ في الازدياد. يتم الاحتفاظ بها بسهولة وبتكلفة زهيدة كحيوانات أليفة، كما أن تدمير الموائل والمخاطر الأخرى التي قد تكون مصدر قلق للكائنات البرية الأخرى ليست مصدر قلق كبير لهذه الطيور. ومع ذلك، فإن الطيور الكبيرة مثل الصقور والصقور تفترسهم. أحيانًا تداهم القطط والجرذان والقوارض الأخرى أعشاشه بحثًا عن البيض أو تصطاد الطيور نفسها.

تكاثر طيور البادجي

تبلغ إناث البادجي سن الرشد في حوالي ثمانية أشهر من العمر. في البرية، سوف تتزاوج هذه الطيور لتتزاوج وتربية النسل. تضع الإناث عادة ما بين أربع إلى ست بيضات في المرة. قد يستغرق تفريخ البيض ما يصل إلى 20 يومًا قبل فقس الكتاكيت. في بعض الأحيان، يستغرق الأمر أسبوعًا آخر إلى 10 أيام حتى يفقس كل البيض.

تولد الكتاكيت عمياء وبدون ريش زغب أو ريش آخر. تتحمل أمهاتهم مسؤولية إبقائهم دافئين باستمرار خلال الأيام العشرة الأولى أو نحو ذلك حتى تفتح أعينهم. سيبدأون بعد ذلك في النمو والريش، لكن الأمر سيستغرق أربعة أو خمسة أسابيع أخرى قبل أن يتمكن هؤلاء الصغار من مغادرة العش.

بين ستة وثمانية أسابيع، تبدأ الطيور الصغيرة في تعلم الطيران والبدء في محاولة مغادرة العش. يختلف عمر الرحلة حسب عدد الكتاكيت في الحضنة وعمر كل كتكوت. على سبيل المثال، غالبًا ما تتعلم الكتاكيت التي ولدت بدون رفقاء في العش أن تطير أسرع من الطيور من براثن أكبر.

أعداد طيور البادجي

يتم تصنيف حالة حفظ طيور البادجي على أنها بحالة جيدة. تتكاثر بسهولة وبشكل متكرر، سواء في البرية أو في الأسر. نتيجة لذلك، يقدر إجمالي عددها في جميع أنحاء العالم بأكثر من 5،000،000 طائر والعدد في زيادة.

هجرة طيور البادجي

تسافر هذه الطيور من المناطق الشمالية إلى الجزء الجنوبي من القارة وتعود مرة أخرى على مدار العام. ستبقى في الشمال خلال الأشهر الأكثر دفئًا في ديسمبر وحتى مارس ثم تطير جنوبًا حيث يصبح الطقس أكثر برودة في مارس حتى أغسطس.

عدد البيض الذي يضعه طائر البادجي

تضع أنثى الببغاء ما بين أربع إلى ست بيضات في المرة الواحدة. عادة ما تحاول الإنجاب بين يونيو وسبتمبر إذا كانت في المناطق الشمالية. بعد أن يهاجروا جنوبًا، سيحاولون التكاثر بين أغسطس وسبتمبر.

سرعة طيران طيور البادجي

هذا النوع من الطيور له سرعتان مختلفتان. سرعة بطيئة تبلغ حوالي 11 ميلاً في الساعة لزيادة القدرة على المناورة وسرعة قصوى تبلغ 22 ميلاً في الساعة. عادة ما تحلق هذه الطيور بالقرب من سرعتها القصوى عندما تهاجر أو لديها سماء مفتوحة صافية حولها.

حجم الجناح

هذا الطائر صغير نسبيًا لأنواع الببغاء الأخرى. يبلغ طول جناحيها عادة 12 بوصة ، ويبلغ ارتفاعها ما بين سبع وتسع بوصات فقط.

متى يغادر البادجي العش؟

تولد فراخ الببغاء بدون ريش وبعمى. ونتيجة لذلك، فإنهم يعتمدون بشدة على والديهم في الدفء والطعام خلال الأسابيع القليلة الأولى من حياتهم. تفتح أعينهم بعد حوالي 10 أيام ويبدأ الريش في النمو بعد ذلك بوقت قصير. بحلول الوقت الذي يصلون فيه إلى عمر ستة إلى ثمانية أسابيع، تكون الكتاكيت كبيرة بما يكفي لمغادرة العش. [1]