;

باربي: بدايات الدمية الأشهر ومعلومات مدهشة عنها

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 09 مارس 2024
باربي: بدايات الدمية الأشهر ومعلومات مدهشة عنها

عيد ميلاد دمية باربي الرسمي هو 9 مارس 1959 وهو اليوم الذي طُرحت فيه خلال معرض الألعاب في نيويورك، ظهرت باربي لأول مرة في ملابس السباحة المخططة بالأبيض والأسود، ثم انضم كين إلى باربي عام 1961، إليك أهم المعلومات عن يوم باربي العالمي وبداية الدمية الشهيرة وحقائق أخرى مدهشة في هذا المقال.

يوم باربي العالمي

يتم الاحتفال بيوم باربي الوطني في 9 مارس من كل عام، باربي هي دمية أزياء تصنعها شركة الألعاب الأمريكية Mattel Inc وتم إطلاقها لأول مرة في مارس 1959، اعتبارًا من عام 1959، يحتفل التاسع من مارس بعيد ميلاد باربي الرسمي، كانت باربي جزءًا أساسيًا من سوق دمى الأزياء على مدار أكثر من خمسين عامًا.

باربي هي واحدة من أولى الألعاب التي تم تسويقها في الإعلانات التلفزيونية وتشير التقديرات إلى أنه تم بيع أكثر من مليار دمية باربي في جميع أنحاء العالم في أكثر من 150 دولة، كما تم صنع أغنية لفريق Aqua تسمى Barbie Girl تظهر باربي وصديقها، أدت شعبية باربي إلى الاحتفال بهذا اليوم.

بداية باربي

باربي هي دمية بلاستيكية بطول 29 سم مع شخصية امرأة بالغة تم تقديمها في 9 مارس 1959 من قبل شركة ماتيل وهي شركة ألعاب في جنوب كاليفورنيا، قادت روث هاندلر، التي شاركت في تأسيس شركة Mattel مع زوجها إليوت، تقديم الدمية، تم تصميم المظهر الجسدي لباربي على غرار دمية بيلد ليلي الألمانية.

أثار جسد الدمية الجدل منذ نشأتها، انتقدت الأمهات في دراسة سوق برعاية شركة Mattel عام 1958 قبل إطلاق الدمية باربي لأن لديها "شخصية أكثر من اللازم"، تحايلت شركة Mattel على هذه المشكلة من خلال الإعلان عن باربي مباشرة للأطفال عبر التلفزيون، في الواقع، أصبحت شركة Mattel عند رعايتها لبرنامج نادي ميكي ماوس والت ديزني في عام 1955، أول شركة ألعاب تبث إعلانات تجارية للأطفال.

منذ سبعينيات القرن الماضي، تعرضت باربي لانتقادات بسبب المادية (تكديس السيارات والمنازل والملابس) ونسب الجسم غير الواقعية، في الواقع أعلن باحثون في فنلندا في عام 1994 أنه إذا كانت باربي امرأة حقيقية، فلن يكون لديها ما يكفي من الدهون في الجسم للدورة الشهرية.

معلومات مدهشة عن باربي

  • باربي شارك في تصميمها مهندس ومصمم صواريخ محترف يدعى جاك رايان.
  • تأسست شركة ماتيل في عام 1945 ولكن باربي لم تظهر لأول مرة حتى عام 1959، تم بيع 351 ألف دمية في ذلك العام، تم تقديم كين بعد ذلك بعامين، في عام 1961.
  • حتى قبل ظهور باربي، كانت شركة Mattel أول شركة ألعاب لها إعلانات تجارية موجهة للأطفال.
  • بالحديث عن الإعلانات، بعد سنوات عديدة، حصلت العديد من الممثلات على أولى وظائفهن في إعلانات باربي التجارية، بما في ذلك ميلا كونيس وكريستينا أبلغيت ومورين ماكورميك، التي كانت مارشا برادي في فيلم The Brady Bunch.
  • تمت تسمية باربي وكين على اسم أناس حقيقيين، باربرا وكينيث هاندلر وهما أبناء روث هاندلر مبتكرة باربي، لذلك يمكن القول، أنه تم تسمية الزوجين الأكثر شهرة على الإطلاق على اسم أشقاء حقيقيين.
  • قد تبدو لعبة باربي المتكلمة أكثر حداثة ولكن في الواقع، تم إطلاق أول باربي متكلمة في عام 1968.
  • باربي لم تصل إلى ذروتها حتى عام 1992، باربي الأكثر مبيعًا حتى الآن هي Totally Hair Barbie، التي كان شعرها يصل إلى الأرض، تم بيع أكثر من 10 ملايين دمية في عام 1992.
  • في عام 2004 تم الإعلان عن انفصال باربي وكين، بدأت باربي بعد ذلك في مواعدة راكب أمواج أسترالي يُدعى Blaine ولكن في عام 2011 عادت إلى كين ولكن فقط بعد إعادة تصميمه بمزيد من العضلات.
  • ما مدى شعبية باربي؟ حسنًا، يتم بيع باربي مرتين ونصف سنويًا أكثر من الأطفال الذين يولدون في الولايات المتحدة، في الواقع، يتم بيع دمية باربي كل ثلاث ثوان.
  • توظف شركة Mattel الأشخاص الذين تتمثل مهمتهم الوحيدة في تصميم Barbies ومظهرها، وفقًا لأحد المصممين، بمجرد تقديم التصميم، قد يستغرق الأمر عامًا فقط حتى يتم طرحها إلى الأسواق في المظهر الجديد.
  • كانت باربي مثيرة للجدل في بعض الأحيان، في عام 2014، انتشرت حبكة كتاب باربي I Can Be A Computer Engineer، في الكتاب، تصمم باربي لعبة كمبيوتر، لكنها تتطلب مساعدة أصدقائها الذكور للقيام بالفعل بالبرمجة، اتهم الناس الكتاب بأنه متحيز جنسياً وتم إيقافه.
  • في عام 2014، نُشرت دراسة من جامعة ولاية أوريغون زعمت أن الفتيات اللواتي لعبن بباربي يعتقدن أن الأولاد لديهم خيارات مهنية أكثر من الفتيات، في التجربة، لعبت فتيات تتراوح أعمارهن بين 4 و7 سنوات بدمى باربي أو السيدة Potato Head، بعد ذلك تم إعطاؤهم قائمة بالمهن وسُئلوا عما إذا كان بإمكانهم الحصول على هذه الوظيفة في المستقبل وسُئلوا أيضًا عما إذا كان بإمكان الأولاد الحصول على هذه الوظيفة، الفتيات اللواتي لعبن مع باربي اخترن وظائف لأنفسهن أقل من الفتيات اللواتي لعبن مع السيدة بوتاتو هيد، على الرغم من أن هذا قد يكون عادلاً لأن السيدة بوتاتو هيد هي أعظم لعبة على الإطلاق.
  • كان هناك أيضا العديد من باربي العسكرية، لقد كانت في الجيش والقوات الجوية والبحرية ومشاة البحرية وقد حصلت شركة ماتيل بالفعل على موافقة البنتاغون لملابس باربي العسكرية.
  • بالحديث عن منزل الأحلام، أُعلن في عام 2013 أن باربي ستبيع منزل أحلامها في ماليبو، وفقًا لشركة Mattel، بلغت قيمة المنزل حوالي 25 مليون دولار، كما تم الإعلان عن أن فريق Bravo"s Million Dollar List سيساعدها على بيع المنزل الذي تبلغ مساحته 8500 قدم مربع.
  • يقدر أن 99 في المائة من الفتيات في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و10 سنوات يمتلكون باربي واحدة على الأقل.
  • باربي لا تحظى بشعبية في الولايات المتحدة فقط، فهناك باربي من حوالي 50 جنسية تم طرحها في الأسواق. [1]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه