;

مسلسلات رمضانية نجت من المطالبات بإيقاف عرضها!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مارس 2024
مسلسلات رمضانية نجت من المطالبات بإيقاف عرضها!

نال عدد من مسلسلات رمضان 2024، مطالبات بإيقاف عرضها لأسباب مختلفة، حيث جاءت هذه المطالب تحت عنوان الإساءة لبعض المهن وبعضها بسبب الإساءة للمجتمع. ومن بين هذه المسلسلات أشغال شاقة ونعمة الأفوكاتو. تعرف أدناه على القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان التي طالتها مطالبات بإيقاف عرضها.

مسلسل نعمة الأفوكاتو

مسلسلات رمضانية نجت من المطالبات بإيقاف عرضها!

طالب البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بوقف عرض مسلسل نعمة الأفوكاتو، كما تقدم المحامي المصري أيمن محفوظ، ببلاغ رسمي، طالب فيه بمنع عرض باقي حلقات المسلسل، وذلك لتضمنه عبارات ومشاهد غير لائقة وما اعتبره المحامي إهانة لمهنة المحاماة، حيث تضمن المسلسل مشهداً تستعين فيه نعمة الأفوكاتو والتي تجسد شخصيتها "مي عمر" بالاستعانة بمجرم سابق للوصول إلى اعتراف.

وحث محفوظ وزيرة الثقافة على استخدام صلاحياتها المنصوص عليها في القانون بشأن الإدارة العامة للرقابة على المصنفات والتي تختص بمنح وسحب التراخيص للأعمال الفنية. وأوضح محفوظ أن القانون ينص على "منع تصوير أو عرض أعمال الرذيلة وما يخدش الحياء بالعبارات والإشارات البذيئة، وعدم محاكاة الجريمة مما يشجع علي تقليدها من المشاهد".

مسلسل أشغال شاقة

مسلسلات رمضانية نجت من المطالبات بإيقاف عرضها!

كما طال المسلسل الكوميدي أشغال شقة، هجوما ومطالبات بإيقاف عرضه من رئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق الدكتور أيمن فودة، والذي شن هجوماً على المسلسل بسبب مشهد "الكبدة" الشهير في المسلسل، حيث وصف المشهد بـ"قمة الاستهزاء" من مهنة الطبيب الشرعي، حيث يجسد كلا من هشام ماجد ومحمد عبد العظيم خلال المسلسل شخصيات أطباء شرعيين.

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

مسلسلات رمضانية نجت من المطالبات بإيقاف عرضها!

كما واجه مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" في الكويت، انتقادات على نطاق واسع بسبب تضمنه موضوعات جريئة ومثيرة للجدل مثل: التعدد والخيانة الزوجية ومع الهجوم الحاد على المسلسل، أصدرت وزارة الإعلام الكويتية من جانبها بياناً، أكدت فيه رفضها التام لأي أعمال فنية تتضمن إساءة إلى الدولة أو تمس أخلاقيات المجتمع، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي.

وأكدت الوزارة أنها باشرت اتخاذ عدة إجراءات تجاه المسلسل المسيء والتأكد من منع تكرار مثل هذه المشاهد وطالبت الوزارة من جميع المعنيين "احترام القوانين واللوائح والمواثيق".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه