;

ربما يدين لك فيسبوك بالمال.. تعرف على كيفية المطالبة به!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
ربما يدين لك فيسبوك بالمال.. تعرف على كيفية المطالبة به!

وافقت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، على دفع ما مجموعه 725 مليون دولار لمستخدميها لتسوية دعوى قضائية ضدها. بعد اتهام عملاق التكنولوجيا بمشاركة بيانات المستخدمين دون موافقتهم. الآن، يمكن للمستخدمين المطالبة بجزء من مبلغ التسوية إذا استوفوا شروطًا معينة، حسبما ذكرت مجلة Fast Company.

تم رفع عدد من الدعاوى القضائية ضد فيسبوك بزعم مشاركة الشركة لبيانات المستخدمين، دون الحصول على إذن منهم. تزعم الدعاوى القضائية أيضًا أن فيسبوك لم يراقب بشكل كافٍ الأطراف الثالثة التي تم منحها حق الوصول لبيانات المستخدمين. وتم دمج الدعاوى القضائية في وقت لاحق في دعوى قضائية جماعية ضد فيسبوك. بينما نفى عملاق التكنولوجيا المزاعم، لكن وافق على دفع 725 مليون دولار لتسوية الدعوى.

من المؤهل لمطالبة فيسبوك بالدفع؟

يمكن للأشخاص المؤهلين المطالبة بأموال التسوية إذا كانوا يستخدمون فيسبوك في الفترة ما بين 24 مايو 2007 و22 ديسمبر 2022. ويحتاج هؤلاء المستخدمون إلى تقديم مطالبة وملء نموذج مطالبة عبر الإنترنت بحلول 25 أغسطس 2023. ولكن يحق فقط للأشخاص الموجودين في الولايات المتحدة المطالبة بأموال التسوية أو المستخدمين الذين كانوا يقيمون في الولايات المتحدة بين 24 مايو 2007 و22 ديسمبر 2022.

يمكن للمستخدمين الذين ليس لديهم حساب على فيسبوك حاليًا ولكنهم استخدموا النظام الأساسي بين التواريخ المذكورة المطالبة بالمبلغ. يتطلب نموذج المطالبة من المستخدمين تقديم تفاصيلهم الشخصية مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف والبلد وعنوان البريد الإلكتروني. مطلوب أيضًا اختيار طريقة الدفع التي سيتم من خلالها تحويل المبلغ.

في أبريل 2018، قال فيسبوك إن البيانات الشخصية لمستخدميه البالغ عددهم 87 مليونًا تمت مشاركتها بشكل غير صحيح مع شركة الاستشارات السياسية البريطانية Cambridge Analytica.

قال مايك شروبفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فيسبوك "في المجموع، نعتقد أن معلومات فيسبوك الخاصة بما يصل إلى 87 مليون شخص، معظمهم في الولايات المتحدة، ربما تمت مشاركتها بشكل خاطئ مع Cambridge Analytica".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه