;

رسميا.. انطلاق مذهل لموسم الرياض 2022 وسماء العاصمة السعودية تتألق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
رسميا.. انطلاق مذهل لموسم الرياض 2022 وسماء العاصمة السعودية تتألق

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رسميا، مساء اليوم الجمعة، فعاليات موسم الرياض 2022، تحت شعار "فوق الخيال"، في حفل ضخم بالعاصمة السعودية.

وحضر الحفل عدد من الوزراء والأمراء بالمملكة، وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من السفراء الأجانب.

وأعلن "آل الشيخ" عن افتتاح الموسم، بعد أن وجه التحية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء.

وعقب ذلك انطلقت مئات الألعاب النارية في أنحاء العاصمة السعودية، لاسيما منطقة الحفل، وحلقت طائرات صغيرة "درونات" لتخلق لوحات رائعة في السماء للملك "سلمان" وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وعلم المملكة، وشعار "موسم الرياض".

وانطلق الموسم، والذي يعد الأكبر ترفيهيا على مستوى الشرق الأوسط، عبر 15 منطقة ترفيهية ذات طابع ترفيهي مميز لكل منها، بينها: مناطق "بوليفارد وورلد" و"بوليفارد رياض سيتي" و"ونتر وندر لاند" والمربع 8 و"رياض سكاي"، وبعض المناطق المجانية مثل حديقة السويدي، وقرية زمان، وسوق الزل، إضافة إلى 108 تجارب تفاعلية وأكثر من 150 عرضا فنيا متنوعا، و8 عروض عالمية، و65 يوماً من الألعاب النارية.

وتتميز تلك المناطق بطابع ترفيهي خاص، ومن أبرزها منطقة "بوليفارد وورلد" التي تضم ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم، تتمثل في أمريكا، وفرنسا، واليونان، والهند، والصين، وإسبانيا، واليابان، والمغرب، والمكسيك، إضافةً إلى فينيسيا الإيطالية، حيث ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

وشهد حفل الافتتاح عرضًا عالميًا لسيرك دو سوليه، وحفلة غنائية للفنانة ANNE-MARIE، إضافة إلى مجموعة من عروض الدرونز التي ستزين سماء الرياض في أولى ليالي موسم هذا العام، كما وتصاحب انطلاق فعاليات الموسم اليوم في "رياض فايبز"، مجموعة من الألعاب النارية، التي ستضيء أنحاء العاصمة.

بوليفارد وولد

وتضم منطقة "بوليفارد وورلد" التي تشهد في موسم الرياض 2022 أول افتتاح لها، أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث يتاح للزوار التمتع فيها بركوب الغواصات لأول مرة في مدينة الرياض، كما يمكن الاستمتاع بعدد من الفعاليات المميزة، مثل قرية كومبات، وقرية سوبر هيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم، إضافةً إلى تلفريك يتيح التنقل بين المنطقة وجارتها "بوليفارد رياض سيتي"، بطاقة استيعابية تصل إلى 3 آلاف زائر كل ساعة.

أما منطقة "بوليفارد رياض سيتي" التي واكبت المواسم الماضية، فتتميز هذ العام بتطورات عديدة، من أبرزها استحداث 12 مطعمًا ومقهى جديدًا، إضافة إلى 25 مسرحية عربية وعالمية، منها 7 مسرحيات سعودية، أبرزها مسرحيات الفيلسوف يوسف الثنيان، والسهم الملتهب ماجد عبدالله، إضافة إلى مجموعة من الحفلات الأسبوعية.

ونتر وندر لاند

وبحسب آل الشيخ تعود منطقة "ونتر وندر لاند" هذا العام بخمسة ألعاب جديدة، إلى جانب تجارب متنوعة تتيح لسكان العاصمة وزوارها استكشاف خيارات جديدة ومميزة، في حين تحتضن منطقة "المربع" 8 مطاعم عالمية، وتوفر منطقة "رياض سكاي" لاونجات تعانق السحاب لتناول أصناف مميزة من المشروبات والوجبات.

رياض زوو ومعرض نيوكاسل

ويستحدث الموسم ضمن فعالياته لهذا العام "رياض زوو" التي تمثل واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات باحتوائها أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة، كما يحتوي الموسم على عدة مفاجآت بمنطقتي "لتل رياض" و"ذا جروفز" في حي السفارات، إضافة إلى "فان فاستفال" بمرسول بارك، والتي تتسع لأكثر من 20 ألفا من جماهير كأس العالم لكل مباراة، وتضم معرضا للاعب مارادونا، ومعرضا لنادي نيوكاسل الإنجليزي.

وتعد منطقة "إماجينيشن بارك" وجهةً ترفيهية حيوية تقام فعالياتها في حي الرحاب غرب الرياض، كما أنها منطقة مخصصة لتجارب ألعاب تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحية.

باريس سان جيرمان ونجوم الهلال والنصر

كما يحتوي الموسم على مجموعة من الفعاليات الرياضية مثل WWE، وكأس موسم الرياض الذي يجمع فريق باريس سان جيرمان بنجوم الهلال والنصر، وعروض سيرك دو سوليه العالمية، و65 يومًا من فعاليات الألعاب النارية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه