;

تعيين سام ألتمان في مايكروسوفت لقيادة فريق لأبحاث الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
تعيين سام ألتمان في مايكروسوفت لقيادة فريق لأبحاث الذكاء الاصطناعي

أعلن ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، انضمام سام ألتمان وجريج بروكمان، إلى مايكروسوفت لقيادة فريق جديد للبحث المتقدم في الذكاء الاصطناعي. يأتي ذلك بعد أيام من إقالة ألتمان من الشركة التي شارك في تأسيسها "أوبن إيه آي".

وأعلن ناديلا عن ذلك في تغريدة له على منصة إكس، جاء فيها "نحن ملتزمون بشراكتنا مع أوبن إيه آي ولدينا ثقة في خريطة طريق منتجاتنا، وقدرتنا على مواصلة الابتكار وفي مواصلة دعم عملائنا وشركائنا ونحن نتطلع إلى التعرف على إيميت شير وفريق القيادة الجديدة في أوبن إيه آي والعمل معهم".

وتابع "ونحن متحمسون للغاية لمشاركة الأخبار التي تفيد بأن سام ألتمان وجريج بروكمان مع زملائهم، سينضمان إلى مايكروسوفت لقيادة فريق بحث متقدم جديد في مجال الذكاء الاصطناعي. ونحن نتطلع إلى التحرك بسرعة لتزويدهم بالموارد اللازمة لأبحاثهم".

وأضاف "أنا متحمس للغاية لانضمامك كرئيس تنفيذي لهذه المجموعة الجديدة، سام، مما يضع وتيرة جديدة للابتكار. لقد تعلمنا الكثير على مر السنين حول كيفية منح المؤسسين والمبتكرين مساحة لبناء هويات وثقافات مستقلة داخل مايكروسوفت".

وأعاد سام ألتمان تغريدة ساتيا ناديلا وعلق عليها قائلاً "المهمة مستمرة".

جدير بالذكر، أنه تم إقالة سام ألتمان من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أوبن إيه آي، يوم الجمعة، وجاء في بيان صادر عن أوبن إيه آي، أن رحيل ألتمان يأتي بعد "عملية مراجعة تداولية من قبل مجلس الإدارة، والتي خلصت إلى أنه لم يكن صريحًا دائمًا في اتصالاته مع مجلس الإدارة، مما أعاق قدرته على ممارسة مسؤولياته".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه