;

بعد تعاونه مع موسم الرياض.. إيلي صعب وأشهر من ارتدوا تصاميمه

كيف ستكون تصاميمه في السعودية ومن سيرتديها؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير 2024
بعد تعاونه مع موسم الرياض.. إيلي صعب وأشهر من ارتدوا تصاميمه

إيلي صعب هو أحد أشهر مصممي الأزياء في العالم، ويشتهر بتصاميمه الفاخرة والراقية التي ترتديها أشهر نجمات العالم. ولذلك كان من المنطقي أن يوقع موسم الرياض معه اتفاقية تعاون في واحدة من الخطوات المهمة التي تسعى فيها المملكة العربية السعودية لمواكبة أحدث الصيحات العالمية وإنشاء تجارب جديدة في عالم الموضة والترفيه.
شهدت العاصمة البريطانية، لندن، توقيع اتفاقية التعاون بين موسم الرياض ومصمم الأزياء العالمي إيلي صعب. ومن المنتظر أن يبدأ ميثاق التعاون بين الطرفين أولى خطواته في خريف عام 2025، بإطلاق مجموعة من أجمل تصميمات إيلي صعب ضمن أحداث موسم الرياض. 

من هو إيلي صعب؟ 

اشتهر إيلي صعب بتصاميمه الأنيقة والأنثوية، والتي تتميز بالفخامة والرقي. كما أنه معروف بحرصه على استخدام أفضل الأقمشة والتقنيات في تصاميمه. 
ولد إيلي صعب في بيروت، لبنان، عام 1964، وبحلول عام 1982، عندما كان في الثامنة عشرة من عمره، أطلق علامته التجارية الخاصة في بيروت، بعد فترة قصيرة قضاها في مدرسة التصميم في باريس.
سرعان ما انتشرت ملابس السهرة لصعب، مما أكسبه معجبين من جميع أنحاء العالم، ووصلت شعبيته إلى المشاهير والعائلات المالكة في الشرق الأوسط. ففي عام 1999، اشتهرت الملكة رانيا، ملكة الأردن، بارتداء أحد فساتينه في حفل تتويجها. وعلى السجادة الحمراء، وضعت هالي بيري صعب على خريطة الموضة في هوليوود عندما قبلت جائزة الأوسكار لعام 2002 في ثوب مطرز شفاف مع تنورة قرمزية من قماش التفتا. 
منذ ذلك الحين، ارتدت مجموعة من الشخصيات البارزة فساتين صعب الحرفية بما في ذلك بيونسيه وبريانكا شوبرا وسيلين ديون وأنجلينا جولي. 

تصاميم إيلي صعب على السجادة الحمراء

صمم إيلي صعب العديد من الفساتين الشهيرة التي ارتدتها أشهر نجمات العالم، مثل كاترين زيتا جونز، جينيفر لوبيز، كيم كارداشيان، وكريستينا أجيليرا. كما أصبح اسمه الأشهر على السجادة الحمراء منذ سنوات، ليكون أول مصمم لبناني يفعل ذلك. 
وعلى الرغم من وجود عشرات الإطلالات المذهلة من تصميمات صعب، هناك لحظات مميزة لإيلي على السجادة الحمراء. 

أليساندرا أمبروسيو

ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة أليساندرا أمبروسيو، في ثوب جميل مزين ببتلات الورد الوردية، وذلك خلال حفل الاحتفال بالمرأة في السينما خلال مهرجان كان السينمائي الخامس والسبعين في 21 مايو 2022.

جينيفر هدسون 

لفتت الممثلة الأمريكية الأنظار في حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي الحادي والتسعين الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية في 24 فبراير 2019، حيث يأتي هذا الفستان الأنيق من إيلي صعب باللون الأحمر الجريء والكتف الواحد.
ليو يي فاي 
في 09 مارس 2020، حضرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء الصينية والحاصلة على الجنسية الأمريكية، العرض العالمي الأول لفيلم Mulan الذي لعبت فيه دور البطولة في هوليوود، كاليفورنيا، بفستان من تصميم صعب، يشبه فساتين أميرات ديزني.

تايلور سويفت 

حضرت المغنية والممثلة العالمية إلى حفل توزيع جوائز جرامي 2015 في 8 فبراير 2015 بلوس أنجلوس، بفستان من تصميم المصمم اللبناني.

لوبيتا نيونغو

شاركت بفستان من تصميمات إيلي صعب الراقية في حفل توزيع جوائز البافتا 2018.

سونام كابور 

ظهرت نجمة بوليوود في العرض الأول لفيلم The Killing of a Sacred Deer في مهرجان كان الـ70، بفستان جميل ذهبي لامع. 
أنجلينا جولي 
ارتدت الممثلة العالمية فستاناً أسود بدون حمالات من تصميم إيلي صعب في حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي الـ 81.

تصاميمه في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023

حظى المصمم اللبناني إيلي صعب بلحظات مهمة في أكبر ليلة في هوليوود، حيث سار عدد من النجوم على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023 وهم يرتدون ملابس مواهبه وتصميماته.

فستان قرمزي

ومن بين الإطلالات العديدة البارزة كان الفستان القرمزي الذي ارتدته عارضة الأزياء كارا ديليفين، التي اختارت فستانًا كلاسيكيًا ضخمًا بكتف واحد من تصميم مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب.

كارا ديلفين

الفستان الفضي

ارتدت عارضة الأزياء البريطانية سوكي ووترهاوس، تصميما فضيا من الرأس إلى أخمص القدمين من تصميم إيلي صعب.
فستان كارا ديليفين 
لفتت عارضة الأزياء البريطانية والممثلة، والمغنية، والناشطة الاجتماعية، الأنظار في حجفل أوسكار 2023 بفستان أنيق من تصميم إيلي صعب.

إطلالة ميراندا كير 

بإطلالة زاهية، ارتدت عارضة الأزياء الأسترالية من مواليد 20 أبريل 1983 في سيدني، فستانا خطف الأنظار من تصميم إيلي صعب.
أناقة مونيكا باربارو 
ارتدت الممثلة الأمريكية المعروفة بأدوارها السينمائية في The Cathedral، وTop Gun: Maverick، وAt Midnight، فستانا مميزا ومن تصميمات إيلي صعب.

نجمات الوطن العربي بفاستين إيلي صعب

لا تتوقف شهرة إيلي صعب بين نجمات هوليوود وعارضات الأزياء في الدول الغربية فقط، وغيرها من المناسبات العالمية، لكن أيضا تهتم نجمات الوطن العربي بالحصول على إطلالة مميزة من تصميم اللبناني. وهذا ما نلاحظه في عدد من المناسبات داخل الوطن العربي أو الحفلات التي تحييها نجمات بفساتين من تصميم إيلي.

نانسي عجرم

ظهرت المغنية اللبنانية في أكثر من مناسبة وحفلة بفساتين وإطلالات من تصميم إيلي صعب، مثل: فستان أزرق من قماش الدانتيل مع الموسلين، وفستان قصير بكتف واحد مع اللونين الأسود والأبيض، وفستان من قماش الشيفون الأسود، وغيرها من التصميمات الرائعة.
وفي حفل Joy Awards، الأخير، لفتت نانسي الأنظار بفستان ذهبي للمصمم إيلي صعب.

إليسا

كانت إليسا ولازالت واحدة من أشهر النجمات في الوطن العربي التي ترتدي فساتينا من تصميم إيلي صعب، حيث ظهرت بها في العديد من المناسبات، أبرزها أسبوع الموضة في باريس والذي يقدم فيه المصمم اللبناني عددا من العروض. 
كما أحيت المغنية اللبنانية حفل موسم الرياض بفستان من تصميم صعب. ووقتها أجرت فيه بعض التعديلات حتى لا يكون مكشوفا بشكل كبير، حيث أغلقت فيه بعض الفتحات.

أحلام

ارتدت المطربة الإماراتية العديد من تصميمات إيلي صعب، في عدد من المناسبات المختلفة. أبرزها ظهورها في حفلها الذي أقيم على مسرح دولبي بلوس أنجلوس، حيث ظهرت بفستان يجمع بين قماش الجوبير باللون الأزرق الفاتح، وبالأسفل الستان.
كذلك شاركت عبر حسابها على إنستجرام إطلالات مميزة، إحداها كلاسيكية وملفتة للغاية من تصميم إيلي صعب.

هيفاء وهبي

كعادة الفنانة اللبنانية، تستطيع خطف الأضواء في أي مكان أو مناسبة تذهب إليها، بإطلالت تجمع بين الجرأة والأناقة، حيث كان أبرزها خلال مهرجان كان السينمائي عندما ظهرت بفستان شفاف وخفيف يجمع بين ألوان وزهور الربيع، كان قد صممه ضمن مجموعته صبف 2013.
كذلك ظهرت في زفاف نجل المصمم إيلي صعب، بفستان من تصميم والده، سرقت به أنظار الحضور منذ اللحظة الأولى التي أطلت فيها خارج القاعة وحتى داخلها.

عطور إيلي صعب

نعلم جميعًا تصميمات الأزياء الراقية والأزياء الجاهزة الرائعة التي يقدمها إيلي صعب، لكن قرر ألا يكتفي فقط بالتصميمات الأنيقة واتجه إلى عالم العطور في تجربة جديرة بالملاحظة والفخامة مثل مجموعة أزيائه. 
أطلق إيلي عطرا يحمل اسم Girl of Now ، وهو عطر أنثوي جريء، ربيعي وصيفي يناسب جميع الأعمار النسائية.
تشتمل مكوناته على تأثير الطبيعة مثل اليوسفي والنعناع وإكليل الجبل الكافوري والكمثرى والغلبانوم. تتضمن روائح قلب العطر عنصرًا زهريًا من زهرة أورموند - التي ابتكرها العطارون - من زهر برتقال الحليب والورد وزهور فرانجيباني واليانسون. 
يقول صعب عن فكرة العطور التي قرر أن يدخل عهالمها مؤخرا: «العطور، مثل الأزياء الراقية، هي مسرح الأحلام».
كذلك، أطلق إيلي صعب Le Parfum Royal من روائح الورد وزهر البرتقال، والذي يترك أيضا أثرًا من خشب الصندل والعنبر والفانيليا. ويحمل العطر شعار «لجميع النساء للكشف عن قوتهن وطاقتهن وهالتهن».

إيلي صعب وأزياء الرجال

في عام 2023، كشف مصمم الأزياء الراقية إيلي صعب عن أحدث مجموعاته في أسبوع الهوت كوتور في باريس، والتي تشمل لأول مرة الملابس الرجالية.
وفي تحول في الاتجاه، قام صعب بدمج ثمانية أزياء رجالية في عروض الأزياء النسائية، مما أدى إلى توسيع نطاق جاذبيته ودفع مشغله إلى آفاق جديدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه