;

ديزني على الجليد يبدأ في الرياض.. ترفيه عالمي بالمملكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
ديزني على الجليد يبدأ في الرياض.. ترفيه عالمي بالمملكة

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، أولى عروض "ديزني على الجليد" العالمية، ضمن فعاليات مهرجان العودة إلى الرياض، الذي يضم حزمةً من الخيارات الترفيهية العالمية المقدمة من قبل الهيئة العامة للترفيه.

وأعلن رئيس هيئة الترفيه، المستشار بالديوان الملكي تركي آل الشيخ نفاد تذاكر اليوم الأول بالكامل، مطالبا محبي العرض بلحاق تذاكر الأيام المقبلة.

وتستمر فعاليات العرض العالمي الشهير الذي يعرض لأول مرة في المملكة طيلة أيام المهرجان، ويُقدم بشكل يومي للزوار على فترتين، تبدأ الأولى منهما عند الرابعة مساءً، والثانية عند الثامنة مساءً، ويتناول مجموعةً من القصص والشخصيات العالمية المفضلة للزوار، مثل ميكي ماوس، وميني ماوس، ودونالد داك، وجوفي ضمن رحلات ومغامرات تهدف لاستعادة أفضل الذكريات والأوقات.

وتدفع الأحداث والحيل المشوقة لمغامرات أميرات ديزني زوار العرض لاستلهام مزيج من الأفكار والمشاعر التي تخالطها البهجة والفرح في عالم "أرينديل" الشتوي، وفيلم "مساعد الساحر"، وعدد من القصص والحكايات التي تشد انتباه الجمهور وتستأثر باهتمامهم.

ويفتح المهرجان الذي تتواصل فعالياته حتى 5 سبتمبر المقبل أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع، بدءًا من الساعة 6:00 مساءً، وحتى 12:00 بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 6:00 مساءً إلى 1:00 صباحًا في نهاية الأسبوع.

وفي عرض لفئة كبار الشخصيات، مساء أمس الأربعاء، كان أفراد الجمهور، بمن فيهم الأطفال، يهتفون بحماس.

ديزني على الجليد يبدأ في الرياض.. ترفيه عالمي بالمملكة

وقالت حصة السديس، وهي سعودية شابة: "العرض كان جدا حلو، شخصيات ديزني كلها موجودة، أبدعوا صراحة، أجمل شيء أن مثل هذه العروض باتت تعرض هنا، كنا سابقا  نسافر للخارج  أنا والعائلة كي نشاهد هذه العروض  والحمد لله أنها باتت تعرض هنا ".

من جانبها قالت راما عبد الله: "بصراحة كان عرض جميل جدا، الأداء رائع ومرتفع المستوى،استمتعت (جدا) أنا وأختي الصغيرة. بصراحة حاجة جميلة جدا من السعودية والرياض، تطور جميل جدا ".

وشهدت السعودية على مدار السنوات القليلة الماضية طفرة في صناعة الترفيه، حيث استقطبت عروضا عالمية ومحلية مميزة في موسمي الرياض وجدة جذبت الملايين من الزوار من السعوديين وغير السعوديين، وجذبت استثمارات بملايين الريالات.

وباتت العروض الترفيهية في المملكة مواكبة لنظيراتها في الدول الغربية، وسط رعاية واهتمام من هيئة الترفيه.

ديزني على الجليد يبدأ في الرياض.. ترفيه عالمي بالمملكة

وخلقت صناعة الترفيه رواجا اقتصاديا كبيرا في المملكة، وسط مساع لتنويع اقتصادها وعدم جعله مقتصرا على إيرادات النفط، ضمن رؤية بدأها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.