;

نيوزلندا: طفل مصاب بالتوحد يفوز ببطولة غولف وطنية بلا تدريب يُذكر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
نيوزلندا: طفل مصاب بالتوحد يفوز ببطولة غولف وطنية بلا تدريب يُذكر

تصدر الطفل بايلي تيب-تاراو، البالغ من العمر 12 عاماً، الأخبار في موطنه نيوزيلندا بعد فوزه ببطولة وطنية للغولف على الرغم من أنه لعب ثلاث جولات فقط من اللعبة طوال حياته.

بعد أن لاحظ معلمه أن الصبي المصاب بالتوحد، يحب التأرجح بالعصا طوال الوقت، اقترح عليه تجربة لعبة الغولف. وعلى الرغم من أنه لم يكمل سوى ثلاث جولات من لعبة الغولف، فقد تمكن من التغلب على جميع اللاعبين في بطولة على مستوى البلاد والحصول على الميدالية الذهبية.

قال ويتو ويريمو، مساعد بايلي ومدرب الغولف "من الواضح أن بايلي لا يعرف الأمور الفنية المتعلقة بلعب الغولف، طريقته هي مجرد التقدم وضرب الكرة. هذا ما يفعله إلى حد كبير. لا يقلق بشأن ما إذا كان قد قام بتسديدة سيئة أو جيدة أو أن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى اللقطة. إنه يحب هذه الرياضة، وأعتقد أن هذا الشغف وحده هو الذي يدفعه إلى لعب الغولف بشكل جيد".

بايلي، هو طفل مصاب بالتوحد ولا يتحدث تقريباً إلى أي شخص في المدرسة. وكافح مدربه وايريمو، لإخراجه من قوقعته وتشجيعه على ممارسة الرياضة، لكن عمله أتى بثماره، حيث يعتبر الصبي الصغير الآن معجزة في لعبة الغولف. ويعتقد معلمه المساعد، أن مرض التوحد الذي يعاني منه ربما ساعده بالفعل خلال البطولة الأخيرة.

إن الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة مرموقة للغولف دون أي تدريب رسمي تقريبًا جعل من بايلي نجمًا إلى حد ما في نيوزيلندا. حيث تضافر المجتمعات الآن معًا لجمع الأموال والتأكد من أن لديه كل الوسائل اللازمة للوصول إلى إمكاناته الكاملة في هذه الرياضة.

تقول صفحة التمويل الجماعي التي تم إنشاؤها له "الغولف رياضة باهظة الثمن، لذا دعونا نساعد في منح بايلي دفعة حتى يتمكن من تحقيق حلمه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه