;

رياضات الدفاع عن النفس للبنات

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
رياضات الدفاع عن النفس للبنات

رياضات الدفاع عن النفس للبنات تعتبر من الأشياء الهامة التي على البنات والنساء تعلمها، بينما يُشار إلى النساء دائمًا على أنهن الجنس الأضعف عندما يتعلق الأمر بالقوة البدنية ويعتبرن أهدافًا أسهل ويقعن ضحايا لجرائم مثل الاعتداء الجنسي والعنف المنزلي بشكل متكرر، في مجتمع زادت فيه الجرائم ضد المرأة بشكل غير متوقع في السنوات القليلة الماضية، أصبح من الضرورة القصوى للمرأة أن تكون قادرة على حماية نفسها من المواقف غير المرغوب فيها، إليك أهم رياضات الدفاع عن النفس للبنات.

رياضات الدفاع عن النفس للبنات

يدور الدفاع عن النفس حول إعداد النفس جسديًا وعقليًا لمواجهة أي موقف سلبي، لكن في معظم الأوقات، يشعر الناس بالحيرة بشأن نوع وأسلوب الدفاع عن النفس الذي يجب أن يتعلموه، إذا كان هذا هو ما يقلقك، فنحن هنا لمساعدتك، في السطور التالية أهم رياضات الدفاع عن النفس للبنات:

رياضة التايكوندو

مصطلح التايكوندو يعني "طريقة الركل واللكم"، يحتوي هذا النوع من فنون الدفاع عن النفس على العديد من الحركات المميتة التي يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة للخصم، التايكوندو هو كل شيء عن الركلات السريعة وبما أن النساء لديهن قوة أضعف من الجزء العلوي من الجسم بشكل خاص، فإن هذا النوع من فنون الدفاع عن النفس ممتاز بالنسبة لهن.

رياضة الجودو

في الجودو ينصب كل التركيز على تعلم الحركات البسيطة التي يمكن أن تساعدك على الدوران وضرب خصومك وإسقاطهم على الأرض، لا يحتاج المرء إلى بناء جسم قوي من أجل ذلك.

رياضة وينغ تشون

يقال إن رياضة وينغ تشون Wing Chun تم إنشاؤها بواسطة راهبة بوذية، وفقًا للأساطير، أرادت الراهبة، إنشاء أسلوب فن قتالي يمكن أن يكون فعالًا بالنسبة لأي شخص بغض النظر عن حجمه أو وزنه أو جنسه، وينغ تشون هو نظام قتال مغلق المدى وهو ممتاز للنساء للدفاع عن النفس.

رياضة الأيكيدو

هذا هو واحد من أكثر أشكال فنون القتال اليابانية تعقيدًا، في الأيكيدو، تُستخدم قوة المهاجم وزخمه لإلقائه بعيدًا أو جعل هجومه غير مجد وهي مفيدة للمرأة لأنها لا تتطلب من المرأة أن تكون أقوى من المهاجمين للدفاع عن نفسها.

رياضة كراف ماغا

رياضة كراف ماغا، ولدت من معارك الشوارع والهدف الرئيسي من هذا النوع من فنون الدفاع عن النفس هو التسبب في إصابة خطيرة للخصم باستخدام أي جزء من الجسم مثل الركبتين والمرفقين وهي مصممة لإبطال أي نوع من الهجمات المسلحة وغير المسلحة بسرعة.

حركات الدفاع عن النفس للبنات

  • لا يهم مدى كبر حجم مهاجمك لأنه يمكنك التغلب على أي شخص إذا كنت تعرف مكان وجود أكثر المناطق ضعفًا، أهمها العين والأنف والحنجرة والصدر والركبتان والأربية، يمكنك الهجوم بأي طريقة تريدها ولكن لكي تكون في الجانب الآمن، عليك أن تتذكر أن الحركات الأكثر فاعلية تستهدف هذه المناطق.
  • من أفضل الحركات التي تجعل أي شخص يسقط على ركبتيه هي الإمساك بمعصمه، أمسك بإصبعه الخنصر وبنصره بإحدى يديه والوسطى والسبابة باليد الأخرى وأثنى المعصم إلى الأمام، إذا لم تتمكن من الإمساك بيد خصمك، فاضربه بقبضة اليد أو بإصبع بين عظام الترقوة أو في تفاحة آدم، سيسمح لك ذلك بإرباك خصمك بدرجة كافية بحيث يستغرق وقتًا طويلاً للعودة إلى رشده.
  • المنطقة الأكثر وضوحا للهجوم هي الفخذ، تنصح جميع دورات الدفاع عن النفس باستهداف هذا المجال، سيؤدي ضرب هذه المنطقة إلى شل المهاجم فعليًا وسيكون لديك وقت كافٍ للهروب.
  • إذا تم الإمساك بك من الأمام ولا يمكنك رفع يديك، فقم بما يلي: حرك يديك للأمام وقم بوضع قبضة يدك أمام حوضك، سيخلق هذا مساحة كافية بينك وبين المهاجم، بعد ذلك اضرب أنف المهاجم بجبهتك، هذا سيجعل المهاجم يبتعد عنك، الآن اضربه في الفخذ بركبتك.
  • إذا كان لا يزال هناك متسع بينك وبين المهاجم، فهناك طريقة لحماية نفسك باستخدام راحة يدك، افرد ذراعك الأيسر واضرب المهاجم على ذقنه وأنفه بذراعك الأيمن، ثم ضربه في الفخذ، بهذه الطريقة سيصاب المهاجم بالارتباك لفترة طويلة ولن يتمكن من التحرك.
  • يمكنك بسهولة تحرير يديك من قبضة المهاجم، عن طريق تدوير ذراعك إلى جانب إبهام المهاجم، إذا كان يمسك ذراعك بإحكام، فقم بتدوير معصمك نحو الإبهام، عندما تكون ذراعك تحت المهاجم، اسحب ذراعك بأقصى قوة ممكنة.
  • إذا تم الإمساك بك من الخلف، غالبًا ما يأتي المهاجمون من الخلف لأن هذه هي أسهل طريقة لحمل ذراعي الضحية حتى لا تتمكن من تحريكها، لكن لتحرر نفسك، انحنى بسرعة وحاول ضرب المهاجم بمؤخرة رأسك، لا بأس إذا كنت لا تستطيع فعل ذلك، الهدف هو جعل المهاجم يضع إحدى ساقيه إلى الأمام، الآن انحنى بسرعة، امسك ساقه وانهض لسحبها معك، الآن سيفقد المهاجم التوازن وستكون قادرًا على إسقاطه على الأرض.
  • إذا اقترب منك وأمسك بك من الجانب، ضربة الكوع هي واحدة من أخطر الضربات في جميع أنواع فنون الدفاع عن النفس، هذا هو بالضبط ما تحتاجه إذا اقترب منك من الجانب، اضرب صدغ المهاجم أو فكه أو أنفه بحركة مقوسة، بعد ذلك، سيعود المهاجم بضع خطوات للوراء، الآن قم بضربه في بطنه أو صدره، ضربات الكوع قوية جدًا لدرجة أنها ستشوش أي خصم.
  • إذا تم دفعك باتجاه الحائط، غالبًا ما يحاول المهاجمون محاصرة ضحاياهم أو دفعهم نحو الحائط، في هذه الحالة، من الضروري أن تتذكر أكثر الأماكن ضعفًا وأن تضرب إحداها حسب موقعك، إذا كانت ذراعا المهاجم مرفوعة، فقم بتصويب راحة يدك وضربه في الإبط، إذا تحررت إحدى ذراعيك، فهناك فرصة لضرب الخصم في صدره أو رقبته أو فكه.
  • واحدة من أكثر الضربات فعالية وقوة هي الضرب برأسك، القرفصاء قليلا لتكون أقل من الخصم، ثم أقفز بسرعة وأضربه في فكه بجبهتك، ستؤدي هذه الخطوة إلى إرباك المهاجم على الفور وتمنحك فرصة للهروب.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه