;

كيف أزيد متابعي تيك توك

مجموعة نصائح مجانية لزيادة المتابعين على تيك توك وصناعة أفكار جيدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
كيف أزيد متابعين تيك توك

يعد «تيك توك» أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا على الإطلاق، وذلك لسبب وجيه. لقد اجتاحت مقاطع الفيديو القصيرة عالم وسائل التواصل الاجتماعي، حيث توثق كل من العلامات التجارية ومنشئي المحتوى عددًا من اللحظات واسعة الانتشار والفرص لتنمية منصاتهم.

ومع ذلك، لا يزال البعض بحاجة إلى مساعدة في تسويق حساباتهم، بهدف زيادة متابعين تيك توك. من هنا نقدم بعض النصائح القابلة للتنفيذ لمساعدتك على زيادة متابعين تيك توك وصناعة أفكار لمحتوى تيك توك.

كيف أزيد متابعين تيك توك مجانا

حدد جمهورك المستهدف

الخطوة الأولى في زيادة متابعتك هي التأكد من أنك تعرف من تستهدفه بالمحتوى الخاص بك وأنك تقوم بإنشاء محتوى سيستمتع به جمهورك المستهدف .

انتبه للترندات

الترندات هي شيء مهم على «تيك توك» حيث تلاحظ أن بعض مقاطع الفيديو تتبع مخططات متشابهة جدًا أو تستخدم نفس مقطع الصوت. وذلك لأن هذا النوع من مقاطع الفيديو أصبح رائجًا، مما يثبت شعبيته. لذلك حاول إنشاء مقطع فيديو مشابه، واستفد من  اتجاهات تيك توك ذات الصلة.

قم بتضمين «الهاشتاجات» الصحيحة

تمامًا كما هو الحال في إنستجرام و«إكس» والعديد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، تساعد «الهشتاجات» مستخدمي تيك توك في العثور على المحتوى الخاص بك. ولكن من المهم التأكد من أنك تستخدم الهشتاجات الصحيحة .

ابدأ في كتابة الهاشتاجات ذات الصلة والمنتشرة في الوقت الحالي على تيك توك. ولا تنس تضمين علامات التصنيف #fyp أو #foryou المشهورة دائمًا.

انشر مقاطع فيديو تيك توك في الأوقات المناسبة

من المهم العثور على  أفضل وقت للنشر على تيك توك حتى تتمكن من رؤية أكبر قدر من التفاعل مع مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك العثور على هذه المعلومات من خلال التوجه إلى أدوات عملك أو منشئ المحتوى والتحقق من تحليلات تيك توك الخاصة بك.

في علامة التبويب «المتابعون»، قم بالتمرير لأسفل للعثور على  نشاط المتابع . هنا، ستتمكن من الاطلاع على الأيام والأوقات التي يكون فيها متابعوك أكثر نشاطًا. حاول نشر منشوراتك قبل الوقت الأكثر شيوعًا في ذلك اليوم مباشرةً حتى تحصل فيديوهاتك على رؤية أفضل.

اطلب من المستخدمين مشاركة المحتوى الخاص بك

إذا كان الأشخاص على تيك توك يشاركون مقاطع فيديو ذات صلة كبيرة بفيديوهاتك، فاسأل المتابعين عما إذا كان بإمكانهم مشاركة هذا الفيديو أيضًا الخاص بك.

قم بالترويج المتبادل لمقاطع فيديو تيك توك الخاصة بك

من الجيد أن تقوم بالترويج المتبادل لمقاطع الفيديو الخاصة بك على قنوات ومنصات أخرى. تقدم منصات أخرى مثل إنستجرام ويوتيوب إصداراتها الخاصة من محتوى الفيديو القصير، مما يمنحك المكان المثالي لإعادة توظيف المحتوى الذي تم إنشاؤه لمقاطع فيديو تيك توك.

التفاعل مع مقاطع الفيديو والحسابات الأخرى

إذا كنت ترغب في جذب المزيد من الاهتمام إلى حسابك الشخصي على تيك توك، فإن إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي التفاعل مع مقاطع الفيديو الأخرى. الإعجاب والتعليق ودمج مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين الآخرين.

استخدم عبارات الحث على اتخاذ إجراء في نهاية مقاطع الفيديو

طريقة رائعة أخرى للحصول على المزيد من المتابعين على تيك توك بأن تحاول إنهاء مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام عبارات الحث على اتخاذ إجراء لزيارة ملفك الشخصي أو مشاهدة مقاطع فيديو مماثلة أو متابعتك. مثل: «تابعنا لمشاهدة الجزء الثاني!».

راقب نموك وضاعف ما ينجح

انتبه إلى تحليلات تيك توك الخاصة بك حتى تكون لديك فكرة واضحة عن أنواع مقاطع الفيديو التي يحبها جمهورك، وأنك تستهدف الأشخاص المناسبين، وأنواع مقاطع الفيديو التي يجب عليك الاستمرار في إنشائها.

يمكنك معرفة مقاطع الفيديو التي حققت أعلى نسبة وصول خلال الأسبوع الماضي، مما يمنحك فكرة عما قد ينتشر بسرعة أو ينتشر. يمكنك أيضًا معرفة المكان الذي يعثر فيه الأشخاص على المحتوى الخاص بك، سواء ذهبوا إلى ملفك الشخصي، أو شاهدوه عبر هشتاج وما إلى ذلك.

استخدام تيك توك

صناعة محتوى جيد على تيك توك

يبحث المستخدمون على تطبيق تيك توك عن محتوى ممتع ومفيد ومثير للاهتمام. لذلك، فإن صناعة محتوى جيد على تيك توك يتطلب منك الالتزام ببعض النصائح الأساسية، مثل:

اختر موضوعًا تحبه وتجيد الحديث عنه

سيساعدك ذلك على إنشاء محتوى أكثر إبداعًا وشغفًا.

اصنع مقاطع فيديو قصيرة وهادفة

تميل مقاطع الفيديو القصيرة إلى جذب انتباه المستخدمين أكثر من مقاطع الفيديو الطويلة.

استخدم الوسائط المرئية والصوتية بشكل فعال

ستساعدك الوسائط المرئية والصوتية على جذب انتباه المستخدمين وجعلهم يتفاعلون مع مقاطع الفيديو الخاصة بك.

استخدم الهاشتاجات بشكل صحيح

سيساعدك الهاشتاجات على الوصول إلى جمهور أكبر.

تفاعل مع المستخدمين الآخرين

سيساعدك التفاعل مع المستخدمين الآخرين على بناء مجتمع من المتابعين المخلصين.

ابحث عن الأفكار الجديدة والمبتكرة

لا تخف من تجربة أشياء جديدة ومختلفة.

كن نفسك

سيساعدك ذلك على جذب جمهور حقيقي ومهتم بما تشاركه.

لا تستسلم

يتطلب إنشاء محتوى جيد على تيك توك الوقت والجهد. لا تيأس إذا لم تحصل على النتائج التي تريدها في البداية.

صناعة محتوى

أفكار محتوى على تيك توك

قم بإنشاء تحدٍ على تيك توك

أحد الأشياء التي يشتهر بها تيك توك هو تحديات الفيديو المتنوعة، سواء كانت رقصات أو جرأة وما إلى ذلك. أثناء التمرير عبر مقاطع الفيديو على التطبيق، من المحتمل أن تواجه بعض التحديات المختلفة. تعرف على ما إذا كان أي منها سيعمل لصالحك أو فكر في إنشاء تحدي خاص بك .

هناك نوعان رئيسيان من التحديات: التحديات ذات العلامات التجارية والتحديات المجتمعية.

التحدي ذو العلامة التجارية هو التحدي الذي يتم إنشاؤه والترويج له بواسطة العلامة التجارية.

هناك أيضًا تحديات مجتمعية غالبًا ما يتم إنشاؤها بواسطة «تيك توكرز» مشهورين والتي يمكن للعلامات التجارية أيضًا محاولة القفز عليها لمحتواها.

الاستفادة من الموسيقى والأغاني الرائجة

قم بدمج وحدات صوتية شائعة في مقاطع فيديو تيك توك الخاصة بك للمساعدة في جذب الانتباه مباشرة. هناك مقاطع موسيقية وأغاني ومقاطع صوتية عشوائية مختلفة يتم إعادة استخدامها لأنواع مماثلة من مقاطع الفيديو مرارًا وتكرارًا، ويمكن أن يساعد استخدامها في تحسين الأداء العام للفيديو الخاص بك.

إنشاء قصص تيك توك

يبدو أن كل تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي يحتوي على خاصية «ستوري» أو القصص، وقد أضاف تيك توك الآن هذه الميزة أيضًا. وهي عبارة عن مقاطع فيديو يمكن أن يصل طولها إلى 15 ثانية وتبقى في حسابك لمدة 24 ساعة، على غرار أنواع «الاستوريز» الأخرى في التطبيقات المختلفة.

تعد هذه الخاصية طريقة رائعة لمشاركة بعض المحتوى من وراء الكواليس أو أجزاء أخرى من المحتوى العشوائي الذي لا يتناسب مع استراتيجيتك ولكنك لا تزال ترغب في مشاركته مع جمهورك.

العمل مع المؤثرين والمبدعين في تيك توك

يعد التسويق عبر المؤثرين أسلوبًا رائعًا مع وجود العديد من مستخدمي تيك توك المشهورين، لذلك يمكن أن يكون العمل معهم طريقة رائعة لنشر المعلومات عن حسابك وعملك.

قم بإنشاء سلسلة محتوى من مقاطع فيديو متعددة

يمكن أن يكون إنشاء سلسلة مقاطع فيديو متعددة الأجزاء طريقة رائعة للتفاعل مع جمهورك، خاصة إذا لاحظت إعجاب جمهورك بها.

يمكنك أن تصبح أكثر إبداعًا باستخدام هذه الاستراتيجية أيضًا. إذا قمت بنشر مقطع فيديو مضحك ولاحظت أن الأشخاص يحبونه أو يعلقون عليه لطلب المزيد، فامنح الأشخاص ما يريدون. وقم بالرد على التعليقات لإضافة أجزاء إضافية بحيث يتم ربط جميع مقاطع الفيديو معًا.

اختر نوع المحتوى الذي تفضله

حاول أن تختار نوع محتوى تستطيع أن تقدمه من خلاله فيديوهات تميزك عن الآخرين، سواء من خلال مقاطع الفيديو التعليمية التي تقدم معلومات قيمة للمستخدمين، أو مقاطع الفيديو الترفيهية التي تجعل المستخدمين يضحكون أو يشعرون بالسعادة، ومقاطع الفيديو الواقعية التي تشارك قصصًا أو تجارب شخصية، وكذلك مقاطع الفيديو الفنية التي تعبر عن الإبداع والابتكار.

أفكار لتطبيق تيك توك

في الختام، صناعة المحتوى على تيك توك هي عملية ممتعة وإبداعية، ولكنها تتطلب أيضًا بعض الجهد والالتزام. باتباع النصائح المذكورة أعلاه، يمكنك إنشاء محتوى جيد ومميز يجذب جمهورًا كبيرًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه