;

خبراء يحذرون من خطورة اتجاه جديد على تيك توك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
خبراء يحذرون من خطورة اتجاه جديد على تيك توك

عادة ما تنتشر تحديات واتجاهات خطيرة على تطبيق تيك توك والتي يقوم بعض الأشخاص وخاصة صغار السن بتجربتها دون تفكير. في اتجاه جديد مثير للقلق، أفادت تقارير أن بعض المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي يشجعون متابعيهم على شرب "البورق" كوسيلة للمساعدة في "علاج الالتهابات"، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست.

تناول مسحوق البورق: اتجاه جديد على تيك توك

والجدير بالذكر أن البورق أو البوراكس عبارة عن ملح في مادة مسحوقية بيضاء تُعرف أيضًا باسم بورات الصوديوم. المسحوق عبارة عن مزيج من البورون والصوديوم والأكسجين والهيدروجين ويوجد في منظفات الغسيل والمبيدات الحشرية ومواد التنظيف. يستخدم حمض البوريك، وهو تركيبة مميزة من البورون، لقتل النمل والصراصير. وتم حظره من المنتجات الغذائية في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فقد ادعى بعض المؤثرين أن إضافة القليل من البورق إلى العصائر أو القهوة يمكن أن يخفف من أعراض التهاب المفاصل أو الذئبة أو غيرها من المشكلات الصحية. ودعا العديد من منشئي المحتوى على تيك توك مع مئات الآلاف من المتابعين إلى هذه الممارسة في مقاطع الفيديو التي أُزيلت لاحقًا.

خطورة اتجاه تيك توك الجديد

يتزايد قلق المهنيين الصحيين والخبراء الطبيين بشأن هذا الاتجاه ويحاولون فضح خطورة هذه الممارسة الغريبة والتي يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا للإنسان.

قال جونسون أربور، طبيب السموم "البوراكس هو في الواقع مركب سام ويجب عدم تناوله أبدًا. تم نشر استهلاك البورق مؤخرًا على تيك توك كطريقة لعلاج الالتهاب ، ولكن لا يوجد دليل على أن ابتلاعه له أي فوائد صحية للإنسان".

وأضاف أن تناول البوراكس يمكن أن يسبب تهيج المعدة ومن المحتمل أن يؤدي إلى القيء أو الإسهال المزرق والأخضر إذا تم تناوله. بمرور الوقت، يمكن أن يسبب فقر الدم. كما أطلق ناقوس الخطر ووصف هذا الاتجاه بأنه "خطير للغاية".

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، من المعروف أن البوراكس خطير عند تناوله. يمكن أن يسبب الغثيان والقيء والإسهال واحمرار الجلد والطفح الجلدي والإثارة والتشنجات والاكتئاب وانهيار الأوعية الدموية. في حالات التسمم الشديدة، يمكن أن يتسبب البورق في تلف الكلى والنوبات المرضية والوفاة.

كما حذرت الشركة المنتج لمنتج بوراكس، الأشخاص من تناول منتجها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه