;

بلجيكا تحظر تطبيق تيك توك على هواتف العمل

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
بلجيكا تحظر تطبيق تيك توك على هواتف العمل

صرح رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو يوم الجمعة إنه لن يُسمح لموظفي الحكومة الفيدرالية البلجيكية بعد الآن باستخدام تطبيق الفيديو تيك توك على هواتف عملهم.

وقال دي كرو، إن مجلس الأمن القومي البلجيكي حذر من المخاطر المرتبطة بالكميات الكبيرة من البيانات التي جمعتها تيك توك، المملوك لشركة ByteDance الصينية وحقيقة أن الشركة مطالبة بالتعاون مع أجهزة المخابرات الصينية. "هذا هو السبب في أنه من المنطقي منع استخدام تيك توك على الهواتف التي توفرها الحكومة الفيدرالية. يجب أن تسود سلامة معلوماتنا".

وقالت تيك توك في بيان إنها تشعر بخيبة أمل من القرار الذي قالت إنه يستند إلى "معلومات خاطئة بشكل أساسي". وقالت الشركة إنها تخزن بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة وسنغافورة وتقوم ببناء مراكز بيانات في أوروبا. وقال متحدث باسم الشركة "لا تستطيع الحكومة الصينية إجبار الدول الأخرى ذات السيادة على مشاركة البيانات المخزنة في أراضيها".

كما حظرت المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي الشهر الماضي تيك توك من هواتف الموظفين بسبب المخاوف المتزايدة بشأن الشركة وما إذا كان بإمكان الحكومة الصينية جمع بيانات المستخدمين أو تعزيز مصالحها.

أعلنت الحكومة الإقليمية الفلمنكية البلجيكية يوم الخميس أنها ستقيد الوصول إلى تيك توك على هواتف الموظفين وحث رئيس الحكومة، الحكومات الإقليمية الأخرى على تطبيق نفس القواعد.

كما تم بالفعل حظر تطبيق مشاركة الفيديو من هواتف العمل في الولايات المتحدة وكندا، بينما تم حظره تمامًا في الهند.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه