;

إشارة يد انتشرت على تيك توك تنقذ مراهقة من الاختطاف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
إشارة يد انتشرت على تيك توك تنفذ مراهقة من الاختطاف

جلست الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا بجانب خاطفها وهي تنظر من نافذة السيارة إلى الأشخاص الآخرين على الطريق، الذين يمكن أن ينقذوها، إذا كانوا يعرفون فقط ما كان يحدث، لكن تطبيق تيك توك أنقذ حياتها، كيف حدث ذلك؟

إشارة تيك توك تنقذ مراهقة من الاختطاف

لم تستطع الصراخ لم تستطع أن تضرب النافذة، لم تستطع التلويح بذراعيها أو قول شيء، ليس بدون تعريض نفسها للخطر، لذلك بدأت في عمل  إشارات اليد، على أمل أن يعرف الآخرون ما تعنيه، لم تستخدم لغة الإشارة الأمريكية، لكنها كانت تشير إلى أنها تعلمت هذه الإشارة على منصة التواصل الاجتماعي تيك توك.

في العام الماضي ، أنشأت شبكة تمويل المرأة وهي منظمة خيرية مكرسة لمساعدة النساء والفتيات، إيماءة "Signal for Help" حتى يتمكن الأشخاص من الإبلاغ عن تعرضهم للخطر دون تنبيه المعتدي وانتشر مقطع فيديو المجموعة الذي يوضح الإيماءة لاحقًا على تيك توك.

نجحت فكرة المراهقة في عمل الإشارة بيدها اليسرى في إنقاذها واعتقال جيمس هربرت بريك، 61 عامًا، قال مكتب الشرطة بمقاطعة لوريل، في بيان صحفي، أن عملاء إنفاذ القانون الذين ساعدوا في إنقاذ الشابة البالغة من العمر 16 عامًا لا يعرفون شيئًا عن علامة اليد ولكنهم وصفوها بأنها أداة "رائعة" لمن هم في محنة يمكن أن تنقذ الأرواح إذا اكتسبت انتشارًا واسعًا وقال المتحدث باسم مكتب شرطة مقاطعة لوريل، النائب جيلبرت أكياردو ، لـ WHAS: "أعتقد حقًا أن حياة هذه الفتاة قد تم إنقاذها بسبب هذه الإشارة".

بينما كان بريك والفتاة يقودان السيارة عبر كنتاكي على الطريق السريع 75، على بعد حوالي 40 ميلاً من حدود تينيسي، لاحظ سائق سيارة، الفتاة وهي تحاول لفت الانتباه بإشارة اليد وفسرها على أنها تشير إلى استغاثة، اتصل السائق بالنجدة وتبع الخاطف وواصل إطلاع السلطات على معلومات حول موقع المراهقة.

محققي شرطة مقاطعة لوريل أقاموا في هذه الأثناء عند مخرج بين الولايات على بعد تسعة أميال جنوبًا، بينما يقوم السائق بقراءة العلامات على الطريق ليساعد الشرطة في الوصول للفتاة، حتى حاصرت الشرطة الخاطف.

قال الظابط المسؤول: بدأت الفتاة في عمل إشارات اليد، كانت ذكية في موقف لم يكن لديها فيه سوى خيارات محدودة، حيث أنها لم تستطع التلويح بمنديل من النافذة أو تحريك ذراعيها، لذلك فعلت شيئًا قد لا يعتبره خاطفها تهديدًا، لم يكن لديه أدنى فكرة عن أنها كانت ترسل إشارة استغاثة، كما أضاف إنه يعتقد أن الفتاة كانت محظوظة، لأنه يشك في أن معظم الناس لم يتعرفوا بعد على معنى إيماءة اليد هذه.

بعد إلقاء القبض على بريك، وجد المحققون صورًا على هاتفه تظهر فتاة قاصر "بطريقة جنسية"، وفقًا للبيان الصحفي واتهم بريك بجنايتين: الحبس غير المشروع وحيازة مادة تصور أداء جنسي من قبل قاصر، إنه محتجز في مركز إصلاحية مقاطعة لوريل في لندن، بولاية كنتاكي وفي انتظار محاكمته.