;

كيا وهيونداي أمام القضاء بسبب تحد على تيك توك يشجع على سرقة السيارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
كيا وهيونداي أمام القضاء بسبب تحدي على تيك توك يشجع على سرقة السيارات

بعد تحدي Kia Boys المنتشر بشكل واسع على تيك توك والذي يتحدى المراهقين لسرقة السيارات من تلك العلامات التجارية وأدى إلى ارتفاع حاد في السرقات، تم رفع دعوى قضائية جماعية ضد كيا وهيونداي. الأشخاص الذين يزعمون أن سياراتهم سُرقت نتيجة لتحدي كيا المنتشر قد رفعوا دعوى قضائية. وفقًا لتقرير في Techcrunch.

أصحاب السيارات ووكالات الشرطة في جميع أنحاء البلاد في حالة تأهب قصوى بعد أن بدأ التحدي الخطير الذي ينطوي على أطفال صغار في أخذ سيارات من فئات معينة من الشارع باستخدام سلك USB في الانتشار على تيك توك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

يستهدف اللصوص أنواعًا ونماذج معينة من سيارات كيا وهيونداي من عام 2010 إلى عام 2021 والتي تتطلب مفاتيح ميكانيكية بدلاً من المفاتيح وأزرار الضغط لبدء تشغيل السيارة.

ووفقًا للدعوى القضائية، فقد بحثت كيا وهيونداي سابقًا في فاعلية البناء باستخدام مثبتات المحرك وقررا عدم اتخاذ قرار بشأنه، مما يظُهر بشكل صارخ الاهتمام بالأرباح على سلامة وأمن عملائهما.

وزعمت الدعوى أنه بعد "تحدي كيا" على تيك توك، الذي أعلن عن طريقة لسرقة طرازات وموديلات محددة من سيارات كيا وهيونداي ، لم يحاول صانعو السيارات حتى تحذير العملاء من إمكانية السرقة.

تقول الدعوى "مع الارتفاع الهائل في الدعاية للعيب الموجود في فئات معينة من السيارات، من غير المرجح أن تتوقف السرقات دون تدخل نشط من كيا أو هيونداي". "لقد نشأ نظام إجرامي كامل وتفاقم بسبب السرقات التي يغذيها تحدي تيك توك ومقاطع الفيديو والميمات التي تروج للسلوك الإجرامي هذا".

وفقًا لتقرير CNBC، فإن مقاطع الفيديو الخاصة بسرقة السيارات على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاج "Kia Boys" حصلت على أكثر من 33 مليون مشاهدة على تيك توك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه