;

تحدي ماء الارز لإطالة الشعر يشعل تيك توك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
تحدي ماء الارز لإطالة الشعر يشعل تيك توك

الكثير من التحديات التي يتم بثها عبر التطبيقات المختلفة، وهذه المرة انتشر عبر تطبيق التيك توك الشهير تحدي جديد مصدره الصين.

وجاء التحدي من وصفة ماء الأرز لإطالة الشعر التي كانت منتشرة في التلال النائية بمقاطعة قوانغشي في أقصى جنوبي الصين لتتحول للأكثر تداولا وانتشارً.  

 وزعمت إحدى مستخدمات تطبيق تيك توك بأن الوصفة ناجحة وفعالة بشكل كبير، إذ ذكرت أن شعرها نما بمقدار بوصتين بعد شهر واحد من استخدام الوصفة باستمرار.

الوصفة تتلخص في كوب من الأرز داخل إناء ثم إضافة كوب من الماء إليه، على أن يتم هزه لفترة من الزمن، وبعد ذلك تركه يتخمر لمدة 24 ساعة.
ومن جانبها علقت صحيفة الديلي ميل البريطانية، إن سائل الأرز الذي يصبح لونه مائلا إلى البني يحتوي على“فيتامين إي، الذي يعتقد أنه يساعد على نمو الشعر.

وأصبح رواد هذا التطبيق وغيره من منصات التواصل يتحدثون عن نسختهم الخاصة من الوصفة القديمة، التي تقوم على تخمير ماء الأرز، حيث يجلبون بضع ملاعق منه إلى جانب ماء الصنبور، ثم يخلطانهما مع بعضهما البعض في زجاجة رذاذ.

فوائد ماء الأرز

ومن فوائد ماء الأرز التي جاءت في تقرير الديلي ميل هو تعزيز قوة الشعر حيث يحسن البروتين الموجود في ماء الأرز حالة الشعر العامة، ليصبح أقوى وأكثر صحة.

بجانب زيادة لمعان الشعر، فمن الممكن أن النشا الموجود في ماء الأرز يزيد بريق الشعر وبالتالي يعد مفيد جدًا للشعر الباهت.

ليس هذا فقط، بل يعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه فيحتوي ماء الأرز على أحماض أمينية ومجموعة من الفيتامينات وأهمها فيتامين C وفيتامين E وفيتامين B وجميعها تساعد على تجديد الشعر وتزيد قوته كما أنها تسهم في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه كما أنه يزيد كثافة وسماكة الشعر.

يحتوي ماء الأرز على بروتينات تغذي فروة الرأس وتحسن ملمس الشعر، حيث يقلل ماء الأرز من تكسر الشعر التالف أو ذو المسامية العالية الناتج عن عدم الاحتفاظ بالرطوبة اللازمة، المشكلة التي تؤدي إلى تقسيم أطراف الشعر وتجعده.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه