;

شاهد: خدعة سحرية في قرد تحقق 2 مليون مشاهدة على تيك توك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 فبراير 2022
شاهد:  خدعة سحرية في قرد تحقق 2 مليون مشاهدة على تيك توك

لم يكن ماكسيميليانو إبارا يأمل في الحصول على جمهور أفضل أو أكثر تقديرًا لخدعته السحرية، كان مستخدم TikTok يزور حديقة حيوان تشابولتيبيك في المكسيك عندما قرر أداء خدعة اختفاء بسيطة أمام قرد.

خدعة سحرية في حديقة الحيوانات

تم التقاط خدعة سحرية قام بها شاب يسمى ماكسيميليانو إبارا وتوصير مقطع فيديو أبهج الإنترنت وتُظهر اللقطات التي انتشرت على الإنترنت السيد إبارا وهو يحمل ورقة شجر أمام القرد الذي كان جالسًا داخل صندوقه الزجاجي.

لم يعر القرد وهو قرد ياباني، اهتمامًا كبيرًا في البداية لزائر حديقة الحيوان وركز بدلاً من ذلك على تناول شيء ما على الأرض. كل ذلك تغير عندما جعل السيد Ibarra الورقة تتلاشى عن طريق تمرير يده عليها.

انفتح فك القرد عندما قام زائر حديقة الحيوان بجعل الورقة تختفي أمام عينيه. يُظهر مقطع فيديو مرح لهذه اللحظة الحيوان وهو يحدق بعيون واسعة في زائر حديقة الحيوان.

وعندما جعل السيد Ibarra الورقة تظهر مرة أخرى ركض القرد لأعلى ولأسفل صندوقه ووضع يده على فمه، كما لو كان مذهولًا جدًا مما شاهده.

مقطع فيديو

لقد أسعد رد فعل القرد ملايين المشاهدات. وفقًا لـ Daily Mail تمت مشاهدته ما يقرب من 2 مليون مرة على TikTok، حيث تم مشاركته لأول مرة الأسبوع الماضي. انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ ذلك الحين.
كتب أحد المعلقين على موقع يوتيوب: "هذا مضحك، لكن من المدهش مشاهدة ذكاء القرود" قال آخر: "إنه لطيف كالطفل. إنه مثل الإنسان" بينما قال مشاهد ثالث: "هذا لطيف للغاية. ردود أفعال القرد مرحة."

القرود

والقرد هو حيوان معروف يشبه الإنسان وتكوين مخه يتشابه مع مخ الإنسان من حيث التركيب ويعيش في الغابات والجبال.

ومن سمات القرد أنه كثير الحركة والعبث ويجيد التقليد ويتميز بالذكاء وسرعة الفهم ولديه قابلية لتعلم الحرف والصناعات، يتم ترويضه ويستخدمه أهل ألعاب السيرك للإضحاك وتنقسم فصيلة القردة إلى أنواع عديدة أشهرها الغوريلا، الشمبانزي، أرطان، بابون.

ومعظم القردة مهددة بالانقراض والتهديد الرئيسي لمعظم الأنواع هو فقدان موائل الغابات الاستوائية المطيرة بالإضافة إلى أن بعض القرود يتعرضون لمزيد من الخطر نتيجة اصطيادهم من أجل لحمهم.

كما تواجه القردة العظيمة في إفريقيا تهديد يتمثل في فيروس الإيبولا ويعتبر هو حالياً أكبر تهديد لبقاء القرود الإفريقية وهو مسؤول عن وفاة ثلث أعداد الغوريلا والشمبانزي على أقل تقدير وذلك في آخر 30 عاماً.

ويصنف العلماء القرود إلى مجموعتين قرود العالم الجديد وقرود العالم القديم. تعيش قرود العالم الجديد في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وقرود العالم القديم في إفريقيا وآسيا. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه