;

بالفيديو... تحدي تيك توك يتسبب في شلل طالب مصري عمره 13 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
بالفيديو... تحدي تيك توك يتسبب في شلل طالب مصري عمره 13 عاماً

لا تزال تحديات تطبيق تيك توك بين الأطفال والمراهقين تتسبب في حوادث مأساوية، حيث شهدت إحدى المدارس في مصر، حادث مروع، حيث تسبب تحدي القفز لأعلى في شلل مراهق يبلغ من العمر 13 عاماً.

ظهر في مقطع فيديو مجموعة من طلاب المدارس وهم يصطفون، بينما يركض زميلهم ويدفعونه إلى الأعلى ثم يتركوه ليسقط أرضا ولكن بطريقة أدت إلى إصابات خطيرة.

حيث أصيب الطالب الذي يدعى أحمد خالد، بإصابات مميتة بعد أن جرب التحدي مع زملائه، حيث أصيب بضرر في النخاع الشوكي وكسر في العمود الفقري، ما تسبب في إصابته بالشلل.

حيث كشف الطبيب بيشوي نبيل أخصائي جراحة العظام، والطبيب المعالج للطالب، عن تفاصيل الحالة الصحية، قائلا "اليوم رأيت حادثة من أسوأ الحوادث، صبي 13 عاماً وصل المستشفى مش بيتحرك تماما، وبعد الفحص وعمل الأشعة تبين أنه أصيب بالشلل".

كما أشار، في منشور له عبر صفحته علي موقع فيس بوك، إلي أن سبب الإصابة تحد جديد على تيك توك، حيث كتب "الولد جاله كسر في الفقرات العنقية وضغط شديد على النخاع الشوكي، وبنسبة كبيرة مش هايتحسن" متابعاً "ولد 13 سنة اتشل بسبب لعبة، بسبب هزار سخيف متخيلين إحنا وصلنا لإيه".


على جانب آخر، كانت قد أهابت وزارة التربية والتعليم بأولياء الأمور لمراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا على صحتهم العقلية والجسمانية. 

كما أكدت الوزارة أنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم أو تشكل خطراً على حياتهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع دون وعي بخطورتها الجسيمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه