;

منظمات الصحة تحذر من طهي الدجاج بدواء الكحة... تحدي خطير على تيك توك

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
منظمات الصحة تحذر من طهي الدجاج بدواء الكحة... تحدي خطير على تيك توك

حذرت منظمات الصحة في الولايات المتحدة من مخاطر تحدي تيك توك "الدجاجة النائمة" الجديد، الذي يطبخ فيه المراهقون الدجاج باستخدام دواء الكحة.

تحدي الدجاجة النائمة

يتضمن ما يسمى بتحدي "الدجاجة النائمة" طهي صدور الدجاج المنقوعة في دواء NyQuil في مقلاة. حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أن عقار نيكويل يحتوي على أسيتامينوفين وديكستروميثورفان ودوكسيلامين ويمكن أن يغير الغليان تركيز وخصائص المكونات.

ويوضح البيان "حتى لو لم تأكل الدجاج، فإن استنشاق أبخرة الدواء أثناء الطهي قد يتسبب في دخول مستويات عالية من الأدوية إلى جسمك".

تحذيرات من تحدي الدجاجة النائمة

هذا التحدي هو أحدث مثال على كيفية تأثير قوة وسائل التواصل الاجتماعي على الناس لتناول منتجات غير آمنة، باتباع البدع التي جعلت بعض الأطفال يأكلون مواد خطيرة للحصول على نسبة عالية.

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، التي تشعر بالقلق إزاء زيادة النتائج الصحية الخطيرة من التحديات عبر الإنترنت، تقريرًا استشاريًا الأسبوع الماضي تحث فيه الآباء على إبقاء الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية بعيدًا عن الأطفال وتثقيفهم بشأن عواقب اتباع تحديات وسائل التواصل الاجتماعي.

قال مسؤول في إدارة الغذاء والدواء "تراقب إدارة الغذاء والدواء اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي بنشاط في الجهود المبذولة لمكافحة انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت" وحث المستهلكين على الإبلاغ عن أي حوادث. "ستواصل الوكالة إعطاء الأولوية لسلامة المستهلكين والمنتجات الخاضعة للرقابة".

قال بيل سوليفان، أستاذ علم الأدوية والسموم في كلية الطب بجامعة إنديانا، إن استنشاق أبخرة عقار نيكويل يمكن أن يسبب مشاكل في التنفس أو الهلوسة أو فقدان الوعي أو حتى النوبات. وقال "الأبخرة التي يتم تكوينها مع ارتفاع درجة حرارة الدواء تحمل أيضًا العديد من جزيئات الدواء والتي يمكن أن تدخل الجسم عن طريق الاستنشاق" وأضاف "استنشاق هذه الأدخنة يمكن أن يهيج الرئتين ويعرض الفرد لجرعات عالية من الأدوية، والتي يمكن أن تغير كيمياء الدماغ".

حذر آندي هيرنيسن، كبير معلمين سلامة الأغذية في ملحق ولاية بنسلفانيا، من أن عدم طهي اللحوم يمثل بالفعل خطرًا على المستهلكين. قال "هناك بالفعل خطر ميكروبيولوجي وإضافة هذا الدواء من شأنه أن يضيف مخاطر كيميائية أيضًا".

قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن تحديات وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون خطيرة بشكل خاص على الشباب لأنها تغذيها ضغط الأقران والمنافسة بينهم.

من جانبه، حظر تيك توك سابقًا تحديات مرتبطة بدعوات خطيرة. تم حذف نتائج البحث عن هذا التحدي على تيك توك. بدلاً من ذلك، يرى المستخدمون تحذيرًا للسلامة نصه "قد تكون بعض التحديات عبر الإنترنت خطيرة أو مزعجة".

قال متحدث باسم الشركة "المحتوى الذي يروج لسلوك خطير لا مكان له على تيك توك، هذا ليس شائعًا على نظامنا الأساسي، لكننا سنزيل المحتوى إذا تم العثور عليه ونثني بشدة أي شخص عن الانخراط في سلوك قد يكون ضارًا به أو بالآخرين". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه