;

مراحل عمر القطط ونموها وأغرب المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
مراحل عمر القطط ونموها وأغرب المعلومات عنها

 إذا كانت قطتك حامل، فقد تتساءل كيف تتطور قطتها الصغيرة بالمقارنة مع فترة الحمل التي تبلغ تسعة أشهر للبشر، فإن متوسط ​​حمل القطط البالغ 65 يومًا يبدو قصيرًا في هذا الوقت تمر القطط بالعديد من التغييرات ، خاصة خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

مراحل جنين القطط

الأسابيع القليلة الأولى قد لا تدركين أن قطتك حامل خلال الأسابيع القليلة الأولى من حملها يستغرق الأمر ما يقرب من أسبوع حتى تزرع مجموعات الخلايا، المعروفة باسم البلاستولاس، نفسها على طول جدار الرحم، في هذه المرحلة، تُعرف باسم الأجنة ويبلغ طولها حوالي 0.06 بوصات - ولا حتى عُشر البوصة

بعد حوالي أسبوعين من الحمل، حيث تستمر الخلايا في الانقسام، تبدأ الأعضاء والجلد والحبال الشوكية والمشيمة في النمو

في غضون ثلاثة أسابيع، يزيد طول الأجنة عن بوصة واحدة ولديها أنظمة هيكلية داخلية، تتشكل وجوههم أيضًا حول هذه النقطة

هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه القطط الحامل، المعروفة باسم الملكات، في إظهار علامات الحمل، مثل الغثيان.

أسابيع من أربعة إلى ستة في بداية الأسبوع الرابع تقريبًا، عندما تُعرف الأجنة باسم الأجنة، يبلغ طولها حوالي 1.5 بوصة.

أسنانهم تتشكل وعظامهم تتكلس ،بحلول الأسبوع الخامس قد تلاحظ زيادة وزن قطتك، يبلغ طول القطط حوالي 2.5 بوصة وقد تطورت قليلاً في الأسبوع الماضي.

بعد ذلك تتشكل آذانهم، ويتم تطوير جفونهم لحماية عيونهم النامية من السوائل المحيطة بهم وقد يركلون ويؤثرون على زملائهم في القمامة عندما تصبح مساحتهم أضيق ليس لديهم فرو بعد، لكنهم بدأوا في تكوين مخالب.

بحلول نهاية الأسبوع السادس، يبلغ طول القطط أكثر من 3.5 بوصات وقد نمت أول أجزاء صغيرة من الفراء، تطول ذيولها وأصبحت آذانها أكبر، قد تشعر قطتك بالقلق قليلاً عندما تبدأ في البحث عن مكان مناسب لتربية القطط الصغيرة.

سبعة وثمانية أسابيع تكون أحرزت القطط تقدمًا كبيرًا، تتطور حاسة الشم لديهم وكذلك ألسنتهم، مما يساعدهم على العناية بأنفسهم، يبدأون في زيادة الحجم كل يوم حيث يضيفون الدهون إلى أجسامهم.

الأسبوع الأخير قبل الولادة، تحتاج معظم القطط إلى بلوغ 60 يومًا في رحم أمهاتهم حتى ينضجوا بما يكفي للبقاء على قيد الحياة

في هذه المرحلة سيكون طولها حوالي سبع بوصات ويجب تطوير أعضائها بما يكفي لتكون قادرة على إخراجها خارج الرحم

في الأيام العديدة الأخيرة قبل الولادة، يكتسبون وزنًا بشكل أساسي حتى تصبح قطتك جاهزة للولادةتزن كل قطة حوالي 3.5 أوقية عند الولادة.

 معلومات عن القطط

القطط أكثر شعبية في الولايات المتحدة من الكلاب. هناك حوالي 88 مليون قطط أليف مقابل 75 مليون كلب أليف.

لا يستطيع القط تذوق طعم الحلاوة. يعتقد العلماء أنه بسبب طفرة جينية تؤثر على مستقبلات التذوق الرئيسية.

في اليابان، يُعتقد أن القطط لديها القدرة على التحول إلى أرواح خارقة عندما تموت. قد ينبع هذا من الاعتقاد البوذي بأن القطط هي أماكن استراحة مؤقتة للأشخاص الأقوياء والروحيين جدًا.

أدخلت أوروبا القطط إلى الأمريكتين كشكل من أشكال مكافحة الآفات في خمسينيات القرن الثامن عشر.

هناك ما يصل إلى 70 مليون قطة ضالة في الولايات المتحدة وحدها.

تشير بعض الأدلة إلى أن القطط المستأنسة كانت موجودة منذ 3600 قبل الميلاد، أي قبل قدماء المصريين بأكثر من 2000 عام.

أقدم قطة على الإطلاق كانت Creme Puff، التي عاشت 38 سنة و 3 أيام، عاشت Creme Puff من 3 أغسطس 1967 إلى أغسطس 2005 مع مالكها في أوستن في تكساس.

القطط لديها 32 عضلة هائلة في كل من آذانهم، مما يسمح لهم بتدوير آذانهم للتركيز على المصدر الدقيق للضوضاء، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للقطط أن تدير آذانها بزاوية 180 درجة، كما أن لدى القطط قصر النظر ولكن الرؤية المحيطية والرؤية الليلية أفضل بكثير مقارنة بالبشر.

الشوارب الموجودة على القطط، تؤدي وظيفة مهمة جدًا في مساعدة القطط على التجول، خاصة في الليل، يتم تضمين الشعيرات في أعماق جسم القطة وترتبط بالجهاز العضلي والعصبي الحساس للقط وتعمل كمستقبلات للمس وتسمح الشعيرات القطنية باكتشاف التغييرات في محيطها والاستجابة لها.

تعرق القطط من خلال الكفوف: نظرًا لأنها مغطاة بالفراء، فإن القطط لديها عدد قليل نسبيًا من الغدد العرقية في جميع أنحاء أجسامها، معظمهم على أقدامهم وهذا هو السبب في أنك سترى أحيانًا آثار أقدام مبللة عندما يمشي قطك على البلاط أو المشمع خلال أشهر الصيف: قطتك تتعرق من خلال أقدامها، كما أنها تبرد نفسها عن طريق اللهاث ولعق فروها.

القطط يمكنها شرب مياه البحر: على الرغم من أنها القاعدة الأولى إذا تقطعت السبل بإنسان في جزيرة مهجورة، لا يشرب ماء البحر أبدًا، فإن القطط في الواقع لا تعاني من هذه المشكلة، تتمتع كلى القطط بكفاءة عالية بحيث يمكنها تصفية الملح، مما يسمح لها بالترطيب حتى لو كان كل ما تشربه هو ماء البحر أو المحيط.

يقضون ما يصل إلى نصف حياتهم في تنظيف أنفسهم: سيقومون أيضًا أحيانًا بتنظيف أصحابهم من البشر عن طريق لعقهم، إنها علامة على المودة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه