;

قادة وشعوباً.. احتفاء عربي بيوم التأسيس السعودي

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
قادة وشعوباً.. احتفاء عربي بيوم التأسيس السعودي

احتفى العالم العربي قادة وشعوباً بيوم التأسيس السعودي، حيث شهدت وسائل التواصل الاجتماعي احتفاءً بهذه المناسبة الهامة في تاريخ المملكة، كما هنأ القادة العرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بيوم التأسيس.

حيث تحتفل المملكة العربية السعودية في 22 فبراير من كل عام بذكرى يوم التأسيس السعودي، وذلك بعد صدور أمر ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين، بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس.

احتفاء شعبي بيوم التأسيس السعودي

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة منصة إكس احتفالاً واسعاً بيوم التأسيس السعودي، حيث نشر رواد المنصة السعوديون والعرب تغريدات وعبارات في حب السعودية وقادتها.

كتبت المستخدمة السعودية ريم في حب بلدها العظيم "قبل ثلاثة قرون تأسست أحد أعظم الدول بالتاريخ، دولة دستورها القرآن والسنة، دمتي شامخة يا بلدي العظيم". كما كتب المستخدم أحمد أبياتاً شعرية بهذه المناسبة، جاء فيها "من عسيب النخيل ليا صهيل الخيول ومن عجاج المعارك، لأبرق سيوفها أسسوها الكرام الصارمين، الزحول خضّبوا بالكرامة راحة كفوفها ما حكمها غريب ولا نهبها عذول، الجيوش أن تعدّت لاقت حتوفها، عيّدي يا أصيّلة واسمعي وش يقول من خدمك بمحاجر عينه وشوفها".

كما كتب المستخدم سند "لو لم تكونُي عروس الأرض قاطبة، ما أسّسَ الله بيتًا فِي أراضيِكِ، دُمتي بعزّ وخِيرَ يا أطيبْ ثرى، الله يحفظك يا أعظم دولة في التاريخ".

كما كتبت مستخدمة سويدية تُدعى إيمليا، رسالة حب إلى المملكة في هذا اليوم، قالت فيها "من مواطنة سويدية عاشت مع عائلتها في المملكة العربية السعودية وشاهدت عن كثب حسن معاملة الشعب السعودي وكرمه، أتقدم بكل التهاني للشعب السعودي بمناسبة يوم التأسيس الوطني".

واحتفل الكورال المصري روح الشرق، بيوم التأسيس بغناء "أنا السعودي" في مقطع فيديو متداول وجاء في التسمية التوضحية "كل عام وأهل السعودية بخير".

زعماء العالم العربي يهنئون خادم الحرمين الشريفين بيوم التأسيس

بعث رئيس دولة الإمارات، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد، بمناسبة ذكرى يوم تأسيس المملكة العربية السعودية.

كما بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم التأسيس.

وأرسل صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية.

كما أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين في برقية تهنئة لقادة المملكة، بما شهدته السعودية من إنجازات هائلة على مدى عقود من الزمان، كما أكد سموه على العلاقات الثنائية والإخوة التي تربط مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

كما هنأ جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، خادم الحرمين الشريفين، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس السعودي.

وبعث أيضاً صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، ببرقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة الكريمة.

بينما أعرب خادم الحرمين الشريفين، عن شكره وتقديره لملوك ورؤساء وقادة الدول العربية. على تهانيهم للملكة ومشاعرهم الطيبة بمناسبة يوم التأسيس السعودي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه