;

سعودي يحتفل بيوم التأسيس بشكل مختلف.. وفيديو يوثق ما فعله

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
سعودي يحتفل بيوم التأسيس بشكل مختلف.. وفيديو يوثق ما فعله

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن سعودي قرر أن يكون احتفاله بيوم التأسيس مختلفا، قلبا وقالبا، فماذا فعل؟

ويظهر المقطع، الذي وثقه نجل المواطن، والده وهو يقود سيارته بمنطقة مزدحمة، ليوجه أسئلة عن تاريخ تأسيس الدولة السعودية ومؤسسها إلى مستقلي السيارات المجاورة له.

وكان المواطن ينشد تعريف المحيطين به، لاسيما من الشباب، بتاريخ يوم التأسيس وهي معلومات يجب على كل سعودي معرفتها، وهو يحتفل بهذه المناسبة السنوية الغالية.

وسم "يوم التأسيس"

وتعددت مظاهر الاحتفال بـ"يوم  التأسيس" في المملكة، واقعيا وإلكترونيا.

وتصدر وسم #يوم_التاسيس الأكثر بحثاً وتداولاً عبر موقع "تويتر" في المملكة العربية السعودية.

وجاءت الرسائل عبر الهاشتاج تتحدث عن قيمة الوطن، ومن أبرز التعليقات: " بكل عزة وفخر : "تأسيس" لا استقلال،ولا انفصال"، وقال آخر: " يجسِّد الاحتفاء بيوم التَّأسيس اهتمام المملكة العربيَّة السُّعوديَّة بتاريخها الذي يُعدُّ امتدادًا أصيلاً لحاضرها ومستقبلها ، تستلهم من خلاله عزيمة جميع أئمَّة الدَّولة وملوكها الذين ساهموا في مراحل بنائها".

الجيش السعودي

واحتفت القوات المسلحة في السعودية، بيوم التأسيس برعاية وحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، وذلك في كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.

وشهد الحفل عددًا من الفعاليات المصاحبة، التي أبرزت الموروث الشعبي السعودي، وأظهرت واقعًا يحاكي الأسواق والبيوت الشعبية خلال فترة التأسيس، إلى جانب وجود الخيول العربية الأصيلة، والسيارات الكلاسيكية، التي تعكس الحقبة الزمنية في ذلك الوقت.

يوم التأسيس

ويحتفي السعوديون، بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، عام 1727 للميلاد، على يد الإمام محمد بن سعود، الذي انتقلت على يديه دولة المدينة في الدرعية مهد انطلاقته، إلى مرحلة الدولة الجامعة، وبدأت معها سردية الدولة قبل 3 قرون.

واستقبلت القيادة السعودية برقيات التهاني بالمناسبة من زعماء ورؤساء الدول، وسط احتفالات وفعاليات عمت مختلف مناطق البلاد وألقت الضوء على تاريخها الطويل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه