;

به كنا وبدونه لم نكن.. السديس يهنئ خادم الحرمين وولي عهده بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
به كنا وبدونه لم نكن.. السديس يهنئ خادم الحرمين وولي عهده بيوم التأسيس

قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، إن يوم التأسيس هو يوم قيام المملكة العربية السعودية، بلاد الحرمين الشريفين.

وأضاف "السديس": "أن يوم التأسيس يعد يوم من أيام نعمة الله علينا نشكره جل وعلا على نعمه بأن أنعم علينا بهذا اليوم التليد، والتأريخ المجيد".

وأردف: "بيوم التأسيس كنا، وبدونه لم نكن؛ ولهذا فنحن في نعمة عظيمة ما زلنا -ولله الحمد والمنة- نتفيأ ظلالها، ونجوس خلالها".

ورفع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والقيادة الرشيدة والشعب السعودي، بمناسبة ذكرى يوم تأسيس الوطن المعطاء قبل ٣ قرون على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله.

ولفت "السديس"، إلى أن يوم التأسيس له دلالات كبرى، وأهداف عظمى، والاحتفاء به "قرار كريم وأمر موفق حكيم، في ربط جيل الأبناء والأحفاد بتأريخ الآباء والأجداد، مؤسسي هذه البلاد المباركة، وملوكها الميامين، واستشعار جهودهم في بناء الدولة".

وأكد أن المملكة منذ تأسيسها وهي تُعنى بالإسلام، واتخذت القرآن الكريم وسنة الرسول ﷺ دستورًا لها، وسارت على نهج السلف الصالح، واهتمت بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، فهي دولة أصول ومبادئ، وعلاقات وأسس وركائز.

وتشهد المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، العديد من الاحتفالات والفعاليات والعروض، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم التأسيس الذي يوافق 22 فبراير من كل عام.

وتحتضن محافظات ومدن مختلفة بالمملكة، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والشعبية التي ينتظر أن تحلق في سماء الإبداع، لتكون على مستوى الحدث التاريخي الكبير، لترسم لوحات معبرة عن فصول من الزمن مرت بها هذه البلاد في أوقات الرخاء والشدة، ظلت خلالها راسخة أبية محافظة على هويتها العربية الأصيلة، مجددة مفهوم الوحدة الوطنية في كل مرحلة من مراحل بناء الدولة السعودية، الأولى فالثانية حتى قيام المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحتفل في 22 فبراير من كل عام بيوم التأسيس، ويهدف إحياء هذه الذكرى إلى تعزيز روح الانتماء الوطني والفخر بجذور البلاد الراسخة ووحدتها، والاعتزاز بإنجازات الأئمة والملوك على مدار القرون والعقود الماضية.

و تم الكشف أن هذا اليوم هو يوم تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139هـ، وتم تحديد 30 جمادى الثاني 1139هـ الموافق ليوم 22 فبراير 1727م ليكون تاريخاً لتأسيس الدولة السعودية الأولى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه