;

من قلب القاهرة.. مصري يحتفل بيوم التأسيس على طريقته الخاصة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
من قلب القاهرة.. مصري يحتفل بيوم التأسيس على طريقته الخاصة

شارك شاب مصري، إخوانه السعوديين، الاحتفال بيوم تأسيس المملكة، والذي يوافق اليوم الأربعاء. 

وحرص الشاب المصري على الاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية على طريقته الخاصة، حيث أعد جلسة لأصدقائه الذين سيشاركونه الاحتفال، تضمنت العديد من الأشياء المعبرة عن هوية وتراث المملكة.

ويظهر مقطع الفيديو المنشور على حساب الشاب بموقع "تويتر"، تزينه لسطح إحدى البنايات المطلة على كورنيش النيل بالقاهرة، من خلال رفع أعلام المملكة العربية السعودية، واستخدامه لعديد من الأشياء المعبرة عن هوية وتراث المملكة، وطهيه للمأكولات الشهيرة للمملكة، بالإضافة لاستخدامه الأهازيج السعودية.

وكتب الشاب المصري الذي يدعى "أسامة"، معلقاً على مقاطع استعداده للاحتفال بيوم التأسيس: "صباح الخير على المملكة العربية السعودية.. من قلب القاهرة احتفال بذكرى يوم التأسيس".

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحتفل في 22 فبراير من كل عام بيوم التأسيس، ويهدف إحياء هذه الذكرى إلى تعزيز روح الانتماء الوطني والفخر بجذور البلاد الراسخة ووحدتها، والاعتزاز بإنجازات الأئمة والملوك على مدار القرون والعقود الماضية.

و تم الكشف أن هذا اليوم هو يوم تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139هـ، وتم تحديد 30 جمادى الثاني 1139هـ الموافق ليوم 22 فبراير 1727م ليكون تاريخاً لتأسيس الدولة السعودية الأولى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه