;

النجمات تتألق بالزي السعودي في يوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
النجمات تتألق بالزي السعودي في يوم التأسيس

احتفلت عدد من النجمات في الوطن العربي بيوم التأسيس الذي تحتفل به السعودية في  22 فبراير من كل عام.

وجاء احتفال الكثير من النجمات من خلال اعتماد ملابس التراث السعودي، البداية كانت مع الفنانة أمل بوشوشة التي نشرت صورتها بالزي السعودي عبر حسابها على انستغرام، وعلقت قائلة: "حفظ الله المملكة العربية السعودية قيادة وشعب وأدام عليهم الأمن والأمان والازدهار ".

فيما ظهرت الفنانة احلام بالزي السعودي في حلقة البث المباشر من برنامج المواهب سعودي أيدول، علقت على الصورة وقالت: "وخالد عضيده وانعم اكرم بالعضود سيف السعودية وحامي حدها اخو محمد ساعده نجم السعود كفو كفو للكايدات وقدها بمثله الدنيا قليل انها تجود ويصادم الفرسان لانه ندها كنه معزي في المغازي والحشود وفــ يده سيوف الهند يلمع حدها".

المذيعة سارة مراد، مقدمة برنامج سعودي أيدول، نشرت الصورة وقالت: "حلقتنا اليوم احتفالية بامتياز دام الله علينا الامن والعز والتطور".

حرصت وعد على ارتداء زي سعودي باللون الأخضر مع نصف غطاء على الرأس، ونشرت الصور عبر حسابها على انستغرام، وعلقت قائلة: "محمد بن سلمان، ‏اللهم احفظ وطننا بحفظك وجعله شامخا يااكرم الاكرمين".

المؤثرة الشهير سارة الودعاني نشرت صور من جلسة تصوير خضعت لها بصحبة أطفالها بالأبيض والأسود، احتفالاً بيوم التأسيس وتصدرت التريند بهذه الصور.

و تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى يوم التأسيس السعودي 2023 في يوم الأربعاء 22 فبراير.

يأتي الاحتفال بيوم التأسيس بعد مرسوم الملك سلمان بن عبد العزيز في يناير 2022، ويهدف إحياء هذه الذكرى تعزيز روح الانتماء الوطني والفخر بجذور البلاد الراسخة ووحدتها، والاعتزاز بإنجازات الأئمة والملوك على مدار القرون والعقود الماضية.

صدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه