;

بعبارات فخر واعتزاز.. احتفاء أبرز الشخصيات الإماراتية بيوم العلم

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
بعبارات فخر واعتزاز.. احتفاء أبرز الشخصيات الإماراتية بيوم العلم

تحتفل الإمارات في 3 نوفمبر من كل عام، بمناسبة "يوم العلم الإماراتي"، حيث يرفع علم الدولة ويخفق عالياً في وقت واحد، فوق مقرات الوزارات والمؤسسات الرسمية. وبهذه المناسبة الوطنية الهامة، عبر عدد من أبرز الشخصيات الإماراتية عن فخرهم واعتزازهم بهذا اليوم.

"يوم العلم، نبراس عز وفخر" هذا ما قالته معالي الدكتورة، وزيرة الدولة بالإمارات، ميثاء بنت سالم الشمسي.

كما قالت معالي وزيرة التغير المناخي والبيئة، مريم بنت محمد المهيري "يوم العلم، يدفعنا لبذل المزيد من أجل مستقبل أكثر استدامة لدولتنا".

وقال ولي عهد عجمان، سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي "يوم العلم تعبير عن الانتماء للوطن والولاء للقيادة والوفاء للمؤسسين".

وقال معالي وزير الاقتصاد، عبد الله بن طوق المري "نستلهم في يوم العلم، مشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء لوطننا الغالي".

كما قال سمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان "يوم العلم يجسد أجملُ صور الوحدة والتلاحم والولاء".

وجدير بالذكر، أن يوم العلم الإماراتي، قد شكل خلال السنوات الماضية مناسبة لتسجيل اسم الإمارات في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، ففي عام 2020 سجلت القرية العالمية في دبي رقما قياسيا بتجميع أكثر من ألف علم من أعلام الإمارات، لتحقيق الرقم القياسي لأكبر رقم مجمّع باستخدام الأعلام في العالم.

كما حققت القيادة العامة لشرطة دبي عام 2019 إنجازا بدخول علم الإمارات موسوعة غينيس برقمين قياسيين وهما: "أطول علم في العالم" و"أكثر عدد من الأشخاص يحملون أعلام".

ونجحت "سكاي دايف دبي" في عام 2018، في تصميم علم الإمارات بمقاييس تعد الأضخم في العالم، حيث وصل عرض العلم إلى 50.76 مترا، وطوله إلى 96.25 مترا، والمساحة الإجمالية 4885.65 مترا مكعبا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه