;

جهاز تتبع ينقذ كلباً من الموت غرقاً بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2023
جهاز تتبع ينقذ كلب من الموت غرقاً بالفيديو

يعد جهاز تتبع AirTag من آبل أداة مفيدة لتتبع متعلقاتك الشخصية ولكن يستخدم أيضًا من قبل الأشخاص لتحديد موقع حيواناتهم الأليفة من خلال ربطه بطوق في رقبتهم، على الرغم من أنه لم يتم تصميمه لهذا الغرض. أنقذ رجال الإنقاذ في كاليفورنيا كلبًا بعد أن تاه من مالكه ودخل في مصرف لمياه الأمطار قبل جرفه بعيدًا.

أثناء المشي، هرب الكلب البالغ من العمر عامًا واحدًا من مالكه إميلي بريل وركض باتجاه منطقة الصرف. قال بريل لـ ABC7 "لقد ابتعد عني، ونزل في مياه الصرف، لحسن الحظ، سرعان ما بدأت جهود الإنقاذ".


 

وفقًا لمقطع فيديو نشرته إدارة إطفاء مقاطعة سان برنادينو في 18 يناير يوضح بالتفصيل الجهود المبذولة لإنقاذ الكلب، دخل شيموس حوض مصمم للسيطرة على الفيضانات وجرف في المياه سريعة الحركة. تم إبلاغ رجال الإطفاء من قبل موظف في منشأة قريبة للمركبات الترفيهية (RV) أنهم شاهدوا كلباً يطفو في القناة المجاورة وسمعوه ينبح.

يكشف الفيديو أن سيموس تمكن من الهروب من المياه المتدفقة بسرعة  وعندما تم إنقاذه من قبل رجال الإطفاء، على بعد ميل (1.6 كم تقريبًا) من المكان الذي دخل فيه مصرف مياه الأمطار. ثم تم لم شمل الكلب مع بريل بعد أن قام الطاقم بتجفيفه وتدفئته في سيارة الإطفاء قبل أن ينزلوه إلى منزله.

صرحت إدارة مكافحة الحرائق " كان الكلب سيموس يحمل AirTag وبطاقة الهوية التقليدية التي ساعدت المنقذين والمالكين في تعقب الجرو ولم شمله مع مالكه".

تجدر الإشارة إلى أن شركة آبل ذكرت سابقًا في مقابلة، أنه إذا أراد الأشخاص استخدام AirTag لمراقبة موقع حيواناتهم الأليفة، فيجب عليهم "التأكد من أن حيوانهم الأليف المتحرك يدخل في نطاق جهاز في شبكة Find My".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه