;

طاف حول الكعبة بيديه.. القطري غانم المفتاح يلهم الملايين وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: السبت، 30 سبتمبر 2023
طاف حول الكعبة بيديه.. القطري غانم المفتاح يلهم الملايين وفيديو يوثق

استحوذ الشاب القطري غانم المفتاح على متابعات كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وقطر ودول أخرى، خلال الساعات الماضية، بعد تداول مقاطع فيديو له وهو يطوف حول الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، على يديه، حيث رفض أن يستعين بكرسي متحرك.

ومن المعروف أن غانم المفتاح من ذوي الهمم، وكان من أيقونات بطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا 2022"، والتي أقيمت في دولة قطر.

وقالت وسائل إعلام سعودية، اليوم السبت، إن رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي هيأت الظروف اللازمة للشاب القطري غانم المفتاح للطواف حول الكعبة سبعة أشواط أصر غانم أن تكون على يديه، في مشهد مهيب تابعه الكثيرون، وحرص بعض زوار المسجد الحرام على توثيقه بهواتفهم المحمولة، مبدين انبهارهم بعزمة غانم المفتاح ورفضه الطواف على كرسي متحرك، رغم وجود عذر يسمح له بذلك.

ونقل البعض عن المفتاح قوله: "استحييت من الله أن عندي يدين قويتين واستخدم كرسي متحرك للطواف".

وشارك "غانم" متابعيه بنشر صور من داخل المسجد الحرام، وظهر فيها وهو مرتدٍ لبسَ الإحرام، وظهر وهو زاحف على الأرض في المطاف، ويستعدّ لاستقبال الكعبة وتقبيل الحجر الأسود، لتحصد الصور تفاعلًا كبيرًا من رواد التواصل الاجتماعي.

طاف حول الكعبة بيديه.. القطري غانم المفتاح يلهم الملايين وفيديو يوثق

طاف حول الكعبة بيديه.. القطري غانم المفتاح يلهم الملايين وفيديو يوثق

وثمّن "غانم محمد المفتاح" الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله؛ لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، ولا سيما ذوو الهمم، وريادة المملكة العربية السعودية في الجانب الإنساني.

الأمير سلطان بن سلمان

يذكر أن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أعلن تكفله بالعمرة للشاب القطري غانم المفتاح.

وكان لقاء دافئ قد جمع بين الأمير سلطان والشاب غانم المفتاح، حيث قال له الأمير سلطان: "لا تقول لي سمو الأمير قول لي أبو سلمان أنا وياك صحبة وأنت واحد منا وفينا وجاي من بلد عزيز ومن ناس عزيزين".

وقدم الأمير سلطان بن سلمان شكره لرئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس؛ لتوجيهه منسوبي رئاسة الشؤون الدينية بتسهيل مهمة الشاب "غانم" لأداء مناسك العمرة، فيما عبّر "غانم المفتاح" عن خالص التقدير والعرفان لدعوته لزيارة المملكة، كما عبر عن تقديره لرئيس الشؤون الدينية الدكتور عبد الرحمن السديس، ومنسوبي رئاسة الشؤون الدينية؛ لحرصهم على تسهيل أدائه مناسكَ العمرة في يسر وسهولة، وبيئة إيمانية، داعيًا للجميع بتمام الصحة والعافية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه