;

محترف قيادة رغم إعاقته.. شاب سعودي يلهم الملايين و"جاهز" تكافؤه بوظيفة

  • تاريخ النشر: السبت، 02 ديسمبر 2023
محترف قيادة رغم إعاقته.. شاب سعودي يلهم الملايين و"جاهز" تكافؤه بوظيفة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بكثافة قصة ملهمة لشاب سعودي تحدى إعاقته وعمل سائقا على سيارته لصالح تطبيق "أوبر"، ليحقق نجاحا باهرا في وظيفته وتنتشر قصته لتتوج بمفاجأة رائعة له، حيث تم تعيينه في وظيفة جديدة من الرئيس التنفيذي لشركة "جاهز".

ما القصة؟

أطل الإعلامي السعودي صلاح الغيدان، مقدم برنامج "الشارع السعودي" على متابعيه بمقطع فيديو بات الأعلى تداولا خلال ساعات، حيث تقابل مع الشاب السعودي الطموح            خالد العقيلي، وهو شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، حي يعاني من إعاقة حركية وضمور، نتيجة لاحتباس الأكسجين عنه لبعض الوقت بينما كان رضيعا.

لم يستسلم خالد العقيلي لإعاقته، وتحدى ظروفه الصعبة، بعزيمة وإصرار كالجبال، حيث توفي والده وكان هو العائل الوحيد لأسرت، فعمل سائقا على تطبيق "أوبر" لنقل الركاب، مستخدما سيارته الخاصة.

المفاجأة، كما يقول الإعلامي الغيدان، أن خالد العقيلي كان يقود السيارة بشكل احترافي وآمن، حيث أجرى أكثر من 2000 رحلة دون حادث واحد، وارتفع تقييمه ليصل إلى 4.94.

وعلق الإعلامي صلاح الغيدان على الأمر قائلا: "قصة خالد جديرة أن تنشر وتشوفونها في الشارع السعودي".

ووصف الغيدان، الشاب خالد العقيلي بـ"المحترف والفنان".

 وظيفة جديدة

وبعد انتشار قصة خالد العقيلي، ومسارعة آلاف المغردين بتداولها بمزيد من الإعجاب والفخر، تدخل الرئيس التنفيذي لشركة "جاهز" السعودية المتخصصة في نظم المعلومات، حمد بن سالم الصغير، وأصدر قرارا بتعيينه في وظيفة جديدة بالشركة.

وقدم الغيدان الشكر لحمد الصغير على هذا القرار، ليرد الأخير قائلا: "الشكر لله سبحانه ثم لكم، على إتاحة الفرصة لنا لنكون إحدى محطات هذا الشاب الاستثنائي والملهم".

وأضاف: "البطل خالد قصة نجاح تروى للمستقبل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه