;

مراهق أمريكي يحير الأطباء بعودته إلى الحياة بعد إعلان وفاته

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أبريل 2023
مراهق أمريكي يحير الأطباء بعودته إلى الحياة بعد إعلان وفاته

حير سامي بيركو، صبي أمريكي يبلغ من العمر 16 عامًا، الأطباء عندما استعاد بأعجوبة العلامات الحيوية بعد إعلان وفاته، وفقًا لتقرير في صحيفة الإندبندنت. تم نقله إلى المستشفى في 7 يناير بعد إصابته بسكتة قلبية أثناء تسلقه الصخور في صالة ألعاب رياضية قريبة.

تلقى بيركو الإنعاش القلبي الرئوي بدون توقف من قبل طاقم الصالة الرياضية وموظفي الطوارئ وأطباء المستشفى. ومع ذلك، بعد ساعتين، نقل طاقم المستشفى الأخبار المحزنة إلى أسرته. وعندما دخل الأب والأم لتوديعه، قالت السيدة جينيفر بيركو إن زوجها لاحظ أن سامي يتحرك. أصيب الطاقم الطبي بالذهول لرؤية الشاب ما زال على قيد الحياة.

وأضافت السيدة بيركو "قال الأطباء إنهم لم يروا شيئًا كهذا من قبل" وتابعت "هذا الشعور برؤية دقات قلبه، لا توجد كلمات لوصف ذلك. لا توجد كلمات".

كان دماغ المراهق محرومًا من الأكسجين لمدة خمس دقائق على الأقل مما أدى إلى فقدان الذاكرة على المدى القصير. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتعافى من إصابة العمود الفقري الدماغية التي عانى منها بعد أن فقد وعيه أثناء إنزاله من الجدار الصخري الذي كان يتسلقه.

صرح الطبيب "نحن نرى أطفالًا طوال الوقت هنا ممن خضعوا للإنعاش القلبي الرئوي ولكن مع الإنعاش القلبي الرئوي لفترات طويلة جدًا، نرى عادةً إصابة دماغية شديدة بسبب نقص الأكسجين، لذلك بالنسبة لي، إنها معجزة فعلية".

وأضاف والداه أن حادثة سامي كانت على الأرجح ناجمة عن تسرع القلب البطيني متعدد الأشكال وهو اضطراب وراثي نادر أودى بحياة ابنهما الأصغر فرانكي في عام 2020. توفي فرانكي نتيجة لإصابات في الرأس سببها العديد من نوبات الصرع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه