;

العراق مجددا.. أب يطلق النار على طفله بهدف استعراض مهاراته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مايو 2022
العراق مجددا.. أب يطلق النار على طفله بهدف استعراض مهاراته

في واقعة هي الثانية في البلاد خلال أيام، أقدم أب عراقي على استعراض مهاراته في التصويب باستخدام سلاحه الآلي على طفله، ما دفع الشرطة إلى القبض عليه، بعد تداول الواقعة بغضب على "تويتر".

وفي فيديو يحبس الأنفاس، صوب الأب رصاصة على سيجارة وضعها في فم ابنه القاصر ليستعرض مهاراته بالقنص، من مسافة بعيدة نوعا ما جلس الأب وفي يده سلاحه بينما رفع الطفل رأسه للسماء وفي فمه سيجارة رفيعة، في مشهد تقشعر له الأبدان.

وبدا الأب، بعد حسن تصويبه للهدف منتشيا، وكأنه قدم عرضا ترفيهيا،  الأمر الذي أثار ردود فعل ساخطة في العراق.

وجاءت هذه الحادثة بعد أيام قليلة من انتشار مقطع فيديو آخر لأب عراقي صوب سلاح رشاش على وجه ابنته الصغيرة ليطلق النار على عبوة زجاجية طلب منها تثبيتها بفمها، وهو الفيديو الذي أثار أيضا الكثير من الغضب في العراق ووصف المغردون تصرف الأب بالاستهتار بأرواح الأطفال.

وطالب عدد من المغردين السلطات الأمنية بضرورة إلقاء القبض على الأب وعقابه لتهديده الطفولة والمجازفة بحياة ابنه بهدف إظهار عضلاته وقدراته على القنص.

وبعد نشر فيديو التحدي على مواقع التواصل، علق مستخدم يدعى "محمود أبو اليمان": "فوق حد الجنون والتهور ولا أعرف نص القانون تجاه هذه الأعمال ، وأجزم أنه لا بد من رادع قوي بحق كل من تثبت عليه هذه الجريمة وهذا الاستهتار."

وبعد إحداث الفيديو ضجة على "فيسبوك" و"تويتر" تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل خبر إلقاء الأجهزة الأمنية العراقية على الأب ناشرين صورة رجل مقيد وصورة الطفل الذي ظهر في الفيديو، في حين لم تؤكد وزارة الداخلية في بيان رسمي لها خبر القبض على الأب.

تكرار نفس الحادثة في مدة زمنية متقاربة في العراق مع اختلاف الضحايا في الحادثة الأولى بنت صغيرة وفي الحادثة الثانية طفل قاصر جعل كثيرين ينتقدون انتشار ظاهرة العنف ضد الأطفال وتعريضهم للخطر.

فغرد مستخدم يدعى "عماري" على "تويتر": "تتكرر مشاهد الاستهتار بأرواح الأطفال مجدداً في العراق، فبعد تسجيل أب فيديو هزّ مشاعر الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه مصوّباً فوهة سلاحه على وجه ابنته أمام الملايين، أعاد أب عراقي آخر في محافظة المثنى الأمر عينه في حادث مشابه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه