;

شركة يابانية تطرح روبوتات عملاقة قابلة للقيادة مقابل 2.75 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
شركة يابانية تطرح روبوتات عملاقة قابلة للقيادة مقابل 2.75 مليون دولار

أطلقت شركة روبوت عملاق مستوحى من ثقافة الميكا اليابانية، يبلغ طوله 4.5 متر ويمكن أن يكون ملكك بسعر يبلغ 400 مليون ين (2.75 مليون دولار).

الشركة اليابانية الناشئة Tsubame Industry، عرضت مؤخرًا أحدث منتجاتها، وهو روبوت عملاق أطلقت عليه اسم "ARCHAX"، وهو روبوت قابل للقيادة مستوحى من ثقافة الميكا اليابانية. يبلغ طوله 4.5 مترًا ويزن حوالي 3.5 طن، وهو مدعوم ببطارية 300 فولت ويمكنه التبديل من وضع الوقوف إلى وضع القيادة، وتصل سرعته القصوى إلى 10 كيلومترات في الساعة.

شركة يابانية تطرح روبوتات عملاقة قابلة للقيادة مقابل 2.75 مليون دولار

تم عرض روبوت ARCHAX وهو اسم مستوحى من اسم الديناصور الطائر الأركيوبتركس، مؤخرًا في سلسلة من مقاطع الفيديو التي نشرتها الشركة المصنعة، وأعلنت أنه سيتم تقديم نسخة في معرض Japan Mobility Show 2023، في نوفمبر. أما بالنسبة لموعد وصول الروبوت إلى السوق، فقد قال متحدث باسم الشركة إنه من المتوقع أن يكون متاحًا في غضون عام تقريبًا. ومع ذلك، وبالنظر إلى السعر المرتفع، تستهدف الشركة المليارديرات الأثرياء كعملاء محتملين.

الهيكل الرئيسي للروبوت مصنوع من سبائك الحديد والألومنيوم، بينما يتكون الغلاف الخارجي بشكل أساسي من البلاستيك المقوى بالألياف. على الرغم من أن الرأس يبدو مزودًا بكاميرا كبيرة، إلا أنه مخصص للعرض فقط ويقال إن لوحة التحكم تشبه تلك الموجودة في آلات البناء، وتتكون من اثنتين من أذرع التحكم، وعدد من الدواسات، وشاشة تعمل باللمس. ومن المثير للاهتمام أن الروبوت يمكن أيضًا تشغيله عن بعد.

أثناء وجود الروبوت في وضع الوقوف، يمكنه التحرك بسرعة 2 كم/ساعة، وفي وضع القيادة تزيد هذه السرعة إلى 10 كم/ساعة. ويمكن أن يميل إلى الأمام بحد أقصى 20 درجة في وضع الوقوف و30 درجة في وضع القيادة، لضمان عدم سقوطه. إذا تم تجاوز هذه القيم، فسيتم إيقاف تشغيل النظام لمنع وقوع حوادث خطيرة. كما يخضع الروبوت لتقييم المخاطر وفقًا للوائح السلامة الخاصة بآلات البناء والروبوتات.

تحتوي أصابع الأذرع الميكانيكية للروبوت على 5 أصابع متحركة، ويمكنها الإمساك بمجموعة متنوعة من الأشياء، لكن الوزن الذي يمكن للروبوت حمله، يقتصر على 15 كيلوجرامًا، لأسباب تتعلق بالسلامة. قد تؤدي محاولة رفع شيء ثقيل إلى سقوط الروبوت، مما يعرض قائده للخطر ويلحق الضرر به.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه