;

شركة يابانية تدخل موسوعة غينيس بزراعة أثقل نبتة فجل في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
شركة يابانية تدخل موسوعة غينيس بزراعة أثقل نبتة فجل في العالم

موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تضم ألقاب في شتى المجالات، حيث يحطم الأشخاص الأرقام القياسية، سواء بأفعال ملهمة أو غريبة. الخضروات والفواكه لها أيضاً نصيب في الأرقام القياسية بالموسوعة العالمية، حطمت شركة يابانية مؤخرًا، الأرقام القياسية في موسوعة غينيس بأثقل فجل، وشاركت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مقطع فيديو يوثق الحدث.

شاركت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مقطع الفيديو على الصفحة الرسمية عبر تطبيق إنستغرام. منذ لحظة نشره، حصد المقطع أكثر من 650 ألف مشاهدة و 35 ألف إعجاب.

"تم زراعة أثقل فجل من قبل شركة يابانية تدعى Manda Fermentation. وهي شركة مصنعة للمكملات والأسمدة الخاصة المصنوعة من المكونات النباتية المخمرة وتقوم بزراعة الفجل العملاق كل عام باستخدام تقنيتها الخاصة" حسبما ذكر الموقع الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

في حين أن الفجل عادة ما يستغرق حوالي ثلاثة أشهر للحصاد، إلا أنه تم حصاد هذا الفجل الضخم بعد ستة أشهر فقط. أما بالنسبة لأبعاد أثقل فجل، يبلغ محيطه 113 سم وطول جذره 80 سم. علاوة على ذلك، يزن 45.865 كجم في وقت تسجيل الرقم القياسي العالمي.

هذه ليست الخضروات العملاقة الوحيدة التي حطمت أرقامًا قياسية محطمة. في السابق، سجل مزارع من نيويورك رقمًا قياسيًا لزراعة أكبر قرع في العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه