;

شركة روبوتات تدفع 200 ألف دولار مقابل استخدام وجهك وصوتك إلى الأبد

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
شركة روبوتات تدفع 200 ألف دولار مقابل استخدام وجهك وصوتك إلى الأبد

أعلنت شركة الروبوتات الروسية Promobot مؤخرًا عن خطط لشراء حقوق استخدام وجه شخص ما وصوته على روبوتاتها إلى الأبد بسعر 200 ألف دولار.

شركة تدفع 200 ألف دولار مقابل استخدام وجهك وصوتك

تشتهر شركة Promobot بإنتاج روبوتات فائقة الواقعية وشبيهة بالبشر وتعمل حاليًا على تطوير مساعد روبوت شبيه بالبشر والذي سيعمل في الفنادق ومراكز التسوق والأماكن المزدحمة الأخرى وهو موجود في السوق للحصول على وجه "لطيف وودود" لاستخدامه في المساعدة.

تحقيقا لهذه الغاية، أعلنت الشركة الروسية الناشئة أنها مستعدة لدفع 200 ألف دولار لأي شخص يرغب في التنازل عن الحقوق في استخدام وجهه إلى Promobot إلى الأبد وأوضحت الشركة أنها ستقبل الطلبات المقدمة من الأشخاص من جميع الأجناس، مع اعتبار أن يكون سن المتقدم 25 عاماً وما فوق، هذا هو الشرط الوحيد المذكور.

جاء في بيان صحفي صدر مؤخرًا عن شركة Promobot، حيث أعلنت الشركة قائلة: "تعمل شركتنا على تطوير تقنيات في مجال التعرف على الوجه وكذلك الكلام والملاحة المستقلة والذكاء الاصطناعي ومجالات أخرى من الروبوتات، منذ عام 2019، نعمل بنشاط على تصنيع وتوريد الروبوتات البشرية إلى السوق، حيث يرغب عملاؤنا الجدد في إطلاق مشروع واسع النطاق ولهذا ، فهم بحاجة إلى ترخيص مظهر روبوت جديد لتجنب التأخيرات القانونية".

ومن المثير للاهتمام، أن شركة Promobot وجدت نفسها في مشكلة قانونية منذ فترة، عندما رفع أرنولد شوارزنيجر دعوى قضائية مقابل 10 مليون دولار لاستخدام الشركة مظهره على الروبوتات دون طلب الإذن منه بشكل رسمي، لذلك ربما تأمل الشركة في التأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى من خلال دفع مبلغ أقل بكثير مقدمًا.

بعد أن يتم اختيار الوجه بواسطة Promobot وعملائها، سيحتاج مقدم الطلب الفائز إلى أخذ نموذج ثلاثي الأبعاد لوجهه، لاستخدامه في الميزات الخارجية للروبوت، لكن العقد يمنح الشركة أيضًا حقوقًا في صوت الشخص، لذلك سيتعين على الفائز أيضًا إملاء 100 ساعة على الأقل من مادة الكلام لإنشاء صوت الروبوت.

يعد ترخيص وجهك وصوتك لشركة روبوتات "لفترة غير محدودة" اقتراحًا مخيفًا للعديد من الأشخاص ولكن هناك الكثير ممن لن يفكروا مرتين قبل التوقيع على العقد باستخدام وجوههم وأصواتهم مقابل 200000 دولار، وكانت قد توقفت Promobot عن تلقي الطلبات يوم الاثنين، بعد إغراق الشركة بالعروض من المتقدمين.

وأوضحت الشركة الروسية على موقعها على الإنترنت، قائلة: "لقد تلقينا اليوم أكثر من 20000 طلب وقرر عميلنا تعليق جمع الطلبات، لكن نريد أن نتقدم بالشكر لجميع المشاركين". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه