;

شركة يابانية تطلق أول ميكروويف يعمل بالبطاريات في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
شركة يابانية تطلق أول ميكروويف يعمل بالبطاريات في العالم

كشفت شركة ماكيتا اليابانية المصنعة للأدوات الكهربائية مؤخرًا عن أول فرن ميكروويف محمول من نوعه يعمل ببطاريتين كبيرتين يمكن إعادة شحنهما واستبدالهما أثناء التنقل.

هذا العام قررت شركة ماكيتا اليابانية العملاقة للأدوات الكهربائية مفاجأة الجميع بفرن يعمل بالبطارية يمكنه إعادة تسخين العشرات من الأطعمة والمشروبات أثناء التنقل . فرن الميكروويف ماكيتا MW001G الجديد قادر على توفير 500 واط من الطاقة لمدة تصل إلى ثماني دقائق وبعد ذلك يتحول تلقائيًا إلى وضع طاقة أقل 350 واط للحفاظ على عمر البطارية.

يبلغ وزنه 8.8 كجم ويمكنه إعادة تسخين حوالي 11 وجبة غداء مبردة أو 20 مشروبًا على بطاريتين مشحونتين بالكامل.

يبدو أن فرن الميكروويف المحمول الجديد ماكيتا متوافق مع مجموعة متنوعة من بطاريات الأدوات الكهربائية والتي توفر أكبرها، طاقة كافية لما يقرب من ساعة ونصف من إعادة التسخين. بالنسبة لحجم حجرة التدفئة، تقول ماكيتا إنها يمكن أن "تستوعب صندوق غداء كبير".

توصي الشركة المصنعة اليابانية باستخدام فرن الميكروويف اللاسلكي لمواقع البناء وتناول الطعام داخل السيارة وحالات الكوارث ولكن من المحتمل أن تجد العديد من الاستخدامات الأخرى له، إذا كان بإمكانك الحصول عليه. ماكيتا MW001G متوفر حاليًا في اليابان فقط بسعر 110،000 ين ياباني، أي ما يوازي 840 دولارًا أمريكيًا، ولكن إذا أثبت نجاحه في موطنه الأصلي، فمن المحتمل أن يشق طريقه إلى الخارج أيضًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه